مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد السكندري يسحق الغرافة القطري ويتأهل إلى ربع نهائي بطولة الأندية العربية

نشر
من المباراة
من المباراة

اكتسح الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد السكندري المصري، بقيادة مديره الفني الصربي ميودراج بيرزيتش، نظيره الغرافة القطري بنتيجة 109 - 70، في أولى مباريات ثمن النهائي من البطولة العربية رقم 34 والمقامة بالكويت خلال الفترة من 5 وحتى 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وهيمن "سيد البلد" على مجريات اللقاء منذ بدايته وحتى نهايته، على صالة الاتحاد بالكويت.

وجاءت نتائج الفترات كالتالي:

الفترة الأولى: 26 - 23 للاتحاد

الفترة الثانية: 54 - 45 للاتحاد السكندري

الفترة الثالثة: 82 - 56 للاتحاد السكندري

الفترة الرابعة: 109 - 70 للاتحاد السكندري

وبهذه النتيجة يصعد زعيم الثغر لربع النهائي في انتظار الفائز من مباراة كاظمة الكويتي ووداد بوفريك الجزائري.

الجدير بالذكر، أن الأهلي هو حامل لقب النسخة الماضية عقب فوزه على نظيره الكويت الكويتي بنتيجة 78 - 66.

ويستكمل اليوم الدور ثمن النهائي ب 3 مباريات:

كاظمة الكويتي- وداد بوفاريك الجزائري

الأهلي البحريني- دجلة الجامعة العراقي

الكويت الكويتي- ميناء اليمني.

 

من جهة أخرى، قال عمرو الجندي، لاعب السلة بالنادي الأهلي، إن الفريق حقق فوزا مهما ومستحقا اليوم على حساب الرياضي اللبناني، في ختام الدور الأول من البطولة العربية للأندية التي تستضيفها الكويت حتى 15 أكتوبر/تشرين أول الجاري.

وأكد الجندي أن الأهلي واجه منافسا قويا يملك عناصر مميزة في كل المراكز، والفوز الذي تحقق على حساب الرياضي اللبناني يعتبر خطوة نحو الاحتفاظ بلقب البطولة، مشيرا إلى أن الجهاز الفني يهتم بكل تفاصيل الفرق المنافسة.

وشدد على أن الأحمر يسعى بكل قوة للاحتفاظ بلقب البطولة العربية ويدرك صعوبة المواجهات في الأدوار المقبلة.

كما عبر إيهاب أمين، لاعب الأهلي عن سعادته بتأهل الفريق إلى الدور الثاني من البطولة، مؤكدا أن فريقه خاض مواجهات قوية في الدور الأول، ونجح في تصدر مجموعته بعد أن حقق العلامة الكاملة بالفوز في جميع المباريات.

وأشار أمين إلى أن الجهاز الفني فرض حالة من التركيز الشديد على الجميع، في ظل قوة وصعوبة البطولة، مؤكدا أن الأحمر لن يفرط في اللقب الذي توج به الموسم الماضي.

وحرص إيهاب أمين على توجيه الشكر إلى جماهير الأهلي في الكويت على مساندتها، مؤكدا أن كل لاعب سيبذل أقصى ما لديه من أجل إسعادهم باللقب.

وتضم قائمة الأهلي في البطولة كلا من: سيف سمير ومحمد أبو النصر وإيهاب أمين وعمرو الجندي وعمر طارق وأحمد مهيب وعمرو زهران وعمر عزب ومروان سرحان وأحمد إسماعيل ومؤمن طارق خيري وعبد الله ناصر ومايكل فاكوادي ووالتر هودج.

واستهل رجال سلة الأهلي مشوارهم في البطولة العربية بالفوز على الميناء اليمني بنتيجة 132-57، ثم تغلبوا على الغرافة القطري بنتيجة 108-59، قبل الفوز على الرياضي اللبناني بنتيجة 88-71.