مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الحج السعودي: توسعة الحرم المكي مستمرة بتكلفة تتجاوز 200 مليار ريال

نشر
وزير الحج والعمرة
وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة

قال وزير الحج والعمرة، توفيق الربيعة، إن المملكة أنشأت برنامج خدمة ضيوف الرحمن انطلاقا من رؤية 2030، التي تبنت تطوير خدمات ضيوف الرحمن والارتقاء بكافة الخدمات التي تيسر وصولهم بكل يسر وسهولة.

وأضاف الربيعة، خلال مؤتمر صحفي عقده في القاهرة ضمن زيارته لمصر، أن توسعة الحرم المكي مستمرة، لافتا إلى أن تكاليفها تجاوزت أكثر من 200 مليار ريال (53.33 مليار دولار)، حيث يعتبر أكبر مشروع بناء في التاريخ وتطويره مستمر.

ونوه الربيعة، بأن إنشاء المملكة لقطار الحرمين السريع بين مكة المكرمة والمدينة المنورة سهل للضيوف حركة الوصول للمشاعر المقدسة، لافتا إلى أن المشاعر المقدسة شهدت تطورات جذرية في بنيتها التحتية والتنظيمية؛ لتسهيل قدوم ضيوف الرحمن من داخل وخارج المملكة.

وأكد وزير الحج والعمرة السعودي، أن المملكة قيادة وشعبا في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، في ضوء الالتزام التاريخي والأصيل للمملكة.

وأشار الربيعة، إلى إطلاق منصة "نسكوزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة"؛ لخدمة ضيوف الرحمن، والتي تهدف لتيسير الإجراءات حيث يمكن حجز الباقات وإصدار التأشيرة في أقل من 24 ساعة.

ولفت الوزير، إلى أن التقى مجموعة من الوزراء في جمهورية مصر العربية؛ وتمت مناقشة تطور الخدمات في الحج والعمرة لضيوف الرحمن من مصر.

 

أخبار أخرى..

السعودية تشارك بوفد رفيع المستوى في منتدى أسبوع الطاقة بموسكو

توقع مصدر دبلوماسي روسي في الرياض، أن تشارك السعودية في منتدى أسبوع الطاقة الروسي بموسكو في الفترة بين 12و14  أكتوبر الجاري.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، طالبا عدم الكشف عن هويته، إن المشاركة السعودية ستكون على "مستوى رفيع"، في إشارة إلى أن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان قد يرأس وفد بلاده إلى المنتدى.

وتوقع المصدر أن يحضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكل شخصي المنتدى حيث سيشارك في الجلسة العامة، في اليوم الأول من انعقاده، وقد يجتمع بالوزير السعودي.

كما قد يلتقي الأمير عبد العزيز بنائب رئيس الوزراء الروسي ألكساندر نوفاك في جلسة حوارية تتناول موضوع التعاون لاستقرار أسواق النفط والاقتصاد العالمي.