مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشكيل مباراة ميلان وتشيلسي المتوقع في دوري الأبطال

نشر
تشيلسي
تشيلسي

يلتقي ميلان مع تشيلسي، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب سان سيرو، في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويدخل ميلان، مباراة اليوم، مفتقدًا خدمات مايك ماينان ودافيد كالابريا وأليساندرو فلورينزي وإبراهيموفيتش وياسين عدلي وفرانكس ومالك ثياو وتيموي باكايوكو ودي كيتيلاري.

على الجانب الآخر، يغيب عن تشيلسي، نجولو كانتي وويسلي فوفانا وحكيم زياش.

ووفقًا لصحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت"، فإن التشكيلة المتوقعة للفريقين جاءت كالتالي: 

ميلان 

حراسة المرمى: تاتا روسانو

الدفاع: هيرنانديز - توموري - جابيا - كالولو

الوسط: بن ناصر - تونالي - كرونيتش

الهجوم: لياو - جيرو - دياز 

تشيلسي 

حراسة المرمى: كيبا 

الدفاع: كوليبالي - تشالوباه - سيلفا

الوسط: بن تشيلويل - كوفاسيتش - روبن لوفتس تشيك - جيمس

الهجوم: مونت - أوباميانج - سترلينج.

 

من جهة أخرى، أكد جراهام بوتر، مدرب تشيلسي، ضرورة احترام تعاقد ميلان مع الجناح البرتغالي رافائيل لياو، مشيدًا في الوقت ذاته بقدراته داخل الملعب.

ويقدم لياو مستويات رائعة مع ميلان، ما جعله يرتبط بالانتقال لعمالقة أوروبا، على رأسها تشيلسي بحسب العديد من التقارير الصحفية.

وقال جراهام بوتر، فى تصريحات نقلها الحساب الرسمي لفابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات: "يمكنك أن ترى جودة ومهارات لياو، هذا واضح، لكنه جزء من فريق قوي".

وأضاف: "علينا احترام أن لياو متعاقد مع ميلان".

وينتهي تعاقد لياو مع ميلان، في صيف 2024، دون التوصل لاتفاق حول التجديد حتى الآن.

 

وفي المقابل تحدث البرتغالي رافائيل لياو، نجم ميلان، عن نقطة التحول في مسيرته مع الروسونيري.

وقال لياو، في تصريحات لقناة "يويفا"، "كان قدري أن ألعب كرة القدم، إذ عشت في حي فقير ولم يكن الأمر سهلاً، لكن إذا كنا نؤمن بأنفسنا، يمكننا الذهاب بعيدًا".

وأضاف: "تركت سبورتنج لشبونة في عمر الـ 19 عامًا، وبقيت في ليل لموسم واحد فقط، وعندما اتصل بي ميلان كنت في غاية الفرحة، لكنني كنت قلقًا أيضًا، لأن أحد أكبر الأندية في أوروبا أراد التعاقد معي".

وتابع: "لم أستطع قول لا لميلان.. لكن الوصول إلى نادٍ جديد في سن 19 عامًا ليس بالأمر السهل.. بدا الأمر وكأنني لا أستطيع التعامل مع الضغط هنا، ولم أظهر بشكل جيد على أرض الملعب".

واختتم: "لم أرد تفويت الفرصة لإثبات قدراتي، كما أن النادي لم يرغب في بيعي.. لقد آمنوا بي، وهذه الثقة ساعدتني على التطور وتحسين، واليوم أشعر أنني مورد ثمين للفريق وللنادي، ويمكنني مساعدة زملائي على أرض الملعب".