مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الليبي يحبط تهريب سيارتين إلى النيجر بعد سرقتهما من طرابلس

نشر
الأمصار

أحبطت قوة المثلث الأمني في سبها الليبية، تهريب سيارتين إلى النيجر بعدما جرت سرقتهما من طرابلس.

وقالت القوة، اليوم الثلاثاء، إن عملية القبض على المهربين جاءت بعد تلقي برقية من إدارة البحث الجنائي طرابلس تفيد بسرقة سيارتين من مدينة طرابلس الأولي نوع كيا سبورتاج 2019 والثانية هونداي سوناتا 2019.

وأضافت، أنه وبحسب المعلومات بأنه قد تم نقل السيارتين جنوبا باتجاه النيجر.

وقالت: “على الفور تم إدراج بيانات السيارتين المسروقتين في منظومة المثلث الأمني سبها وبتوجيهات من آمر منطقة سبها العسكرية اللواء فوزي المنصوري بتكثيف البحث والتحري الفوري لمعرفة مصير السيارتين”.

وأضافت، “من خلال معلومات التحري التابع لقوة المثلث الأمني سبها تم التعرف على مكان السيارتين في اتجاه الخط الحدودي لدولة النيجر”.

وتابعت، أنه “بالتعاون مع السرية الثانية لحماية مطار الويغ الحدودي، تم نصب كمين للمتهمين والقبض عليهما وعلى السيارتين قبل دخولهما للأراضي النيجرية”.

أخبار أخرى..

ليبيا وصندوق النقد الدولي يتفقان على تنفيذ برامج مشتركة عام 2023

أعلن مصرف ليبيا المركزي، تفاصيل الاتفاق الذي جرى بين محافظ المصرف الصديق الكبير، وصندوق النقد الدولي في واشنطن.

وأوضح المصرف المركزي ،في بيان، أن الكبير والوفد المرافق له اجتمع مع  جهاد أزعور مدير ادارة الشرق الاوسط وآسيا الوسطى والمدير التنفيذي لمجموعة ليبيا في الصندوق، وحسين حسيني وفريق الخبراء المسؤولين عن المشاورات بالصندوق.

وتابع البيان، أن اللقاء “استعرض الأوضاع المالية والاقتصادية في ليبيا وجهود المصرف المركزي للمحافظة على الاستدامة المالية و التقدم المحرز في برامج التعاون الفني بين مصرف ليبيا المركزي و صندوق النقد الدولي”.

وأوضح البيان؛ أنه “تم الاتفاق على إطلاق حزمة من البرامج  المشتركة لعام 2023 ووضع خارطة طريق لتنفيذها، و البدء في عقد مشاورات المادة الرابعة من اتفاقية الصندوق”. 

وأدانت ليبيا الهجومَ الإرهابي الذي استهدفَ ثكنات للجيش في منطقة جارابتيسان في جيبوتي، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود.

وأكدت وزارة الخارجية الليبية في بيان لها اليوم- وقوفها ودعمها لجيبوتي في جهودها للقضاء على الإرهاب، مشددة على موقفها الثابت الرافض لجميع صور وأشكال التطرُّف والإرهاب.

وفي سياق أخر، بحث وزير الصناعة والمعادن احمد ابوهيسة مع أمين عام نقابة الفلاحين أحمد أبو حلاله الأمن الغذائي في ليبيا.