مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات: توقيع مذكرة تفاهم لتطوير حلول رقمية للخدمات الصحية

نشر
الأمصار

أبرمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع شركة "إنجازات" المتخصصة في مجالات التحول الرقمي والخدمات السحابية والأمن السيبراني، تستهدف التعاون في تطوير حلول صحية رقمية متنوعة.

وقع مذكرة التفاهم، التي تأتي في إطار التحول الرقمي وتوفير خدمات صحية متطورة ومتكاملة - أحمد الدشتي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومنصور المنصوري رئيس مجلس إدارة شركة "إنجازات" وذلك ضمن فعاليات "أسبوع جيتكس للتقنية" المقام في مركز دبي التجاري العالمي.

جانب من توقيع الاتفاقية

وبموجب مذكرة التفاهم تتعاون الوزارة مع "إنجازات" في الحلول الرقمية لتمكين المرضى من الحصول على خدمات الرعاية الصحية بطريقة سلسة من خلال إنشاء منصة موحدة للمرضى ومقدمي الخدمات، كما سيعمل الطرفان على وضع استراتيجية رقمية لمساعدة جميع الأطراف المعنية بالقطاع الصحي على التكيّف مع اتجاهات الرعاية الصحية الذكية لتحسين تجربة المرضى.

ويعمل الطرفان على إنشاء منصة مبتكرة لجمع المعلومات الصحية عبر نظام متكامل ومستدام يعمل على تحسين جودة الخدمات الطبية وسلامة المرضى فضلاً عن توظيف تقنية الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات الصحية لدعم خطط الوزارة في تطوير سياساتها وممارساتها الرامية لتقديم خدمات صحية شاملة ومبتكرة وفقاً لأفضل المعايير العالمية.

أخبار أخرى..

الإمارات والهند تبحثان إنشاء ممرات تجارة افتراضية

ناقش فريق العمل الاستثماري الإماراتي - الهندي المشترك سبل تعزيز الاستثمارات الثنائية في القطاعات الرئيسية، مثل الأمن الغذائي والتصنيع والبنية التحتية والطاقة والتكنولوجيا.

جاء دلك خلال الاجتماع العاشر لفريق العمل الاستثماري الإماراتي - الهندي المشترك ، والذي عقد  في مومباي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، وانم.

واستعرض الوفدان مسار المفاوضات بشأن اتفاقية الاستثمار الثنائية بين دولة الإمارات والهند، حيث عقدت حتى الآن اثنتا عشرة جولة من المفاوضات.

و اتفق الطرفان على أن تقوم الجهات المعنية في كلا البلدين ببحث استخدام "حلول النافذة الواحدة" الفعالة والمتكاملة وإنشاء ممرات تجارة افتراضية لتقليل التكاليف والوقت الذي تستغرقه الإجراءات المتعلقة بالتجارة والاستثمار.

تقديم حوافز ضريبية لبعض الكيانات الاستثمارية السيادية الإماراتية
واستعرض الجانبان طلب دولة الإمارات المتعلق بتقديم حوافز ضريبية لبعض الكيانات الاستثمارية السيادية الإماراتية بموجب الاتفاقية الضريبية الإماراتية - الهندية الحالية .

وناقش الاجتماع،  إنشاء آلية لتنفيذ التجارة الثنائية بالعملات الوطنية، وبالإشارة إلى المناقشات الجارية بين المصرف المركزي لدولة الإمارات والبنك الاحتياطي الهندي حول واجهة الدفع الموحدة، واتفق الجانبان على مواصلة المناقشات.