مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد الفرنسي يعلن عقوبة راموس بعد الطرد أمام ريمس

نشر
سرجيو راموس
سرجيو راموس

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الفرنسي، اليوم الجمعة، عقوبة المدافع الإسباني سيرجيو راموس نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عقب طرده أمام فريق ريمس، في إطار منافسات بطولة الدوري الفرنسي.

وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد الفرنسي لرابطة الأندية الفرنسية، إيقاف النجم الدولي الإسباني سيرجيو راموس، مباراتين، بالإضافة إلى إيقاف مباراة أخرى وفقًا للائحة بعد الطرد.

وجاءت قرار اللجنة، بفرض عقوبة بإيقاف سيرجيو راموس مباراتين إضافيتين، بسبب اعتراضه على حكم اللقاء، وهو ما أدى إلى طرده من ملعب اللقاء.

وكان قد اشهر حكم مباراة باريس سان جيرمان وريمس، البطاقة الحمراء في وجه سيرجيو راموس، في المباراة، عند الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول، بسبب اعتراضه على الحكم.

ودافع كريستوف جالتيه، مدرب باريس سان جيرمان، عن سيرجيو راموس مدافع الفريق بعد طرده في مباراة ريمس بالدوري الفرنسي.

قال جالتيه في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء "أنا متأكد من أن راموس لم يقصد إهانة الحكم، بل استخدم تعبيرا أسمعه مئات المرات طوال الأسبوع على أرض الملعب، ويتردد أيضا في مباريات الدوري الفرنسي".

وأشار مدرب بي إس جي "عندما نغضب نعبر عن مشاعرنا بكلمات معينة، أعتقد أن الحكم أخذ الأمر على محمل شخصي".

تابع  "واجهت نفس المشكلة مع المدافع البرتغالي جوزيه فونتي في ليل، واعتبرها الحكم إهانة له في حين أنه تعبير يقال غالبا على أرض الملعب".

وطرد راموس في الدقيقة 41 من المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين في إطار الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي.

سقط فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في فخ التعادل السلبى أمام نظيره ستاد ريمس، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم، السبت، على ملعب أوجيست دولون، ضمن فعاليات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الفرنسي لكرة القدم 2022-2023.

بهذه النتيجة، يتربع باريس سان جيرمان على صدارة جدول ترتيب الموسم الحالى برصيد 26 نقطة، فيما جاء ستاد ريمس في المركز الرابع عشر برصيد 8 نقاط.