مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات: 7.3 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

نشر
الأمصار

بلغت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك بدبي خلال الأسبوع الحالي أكثر من 7.3 مليار درهم حيث شهدت الدائرة تسجيل 1897 مبايعة بقيمة 5.57 مليار درهم منها 106 مبايعة للأراضي بقيمة 1.76 مليار درهم و1791 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 3.81 مليار درهم.

وجاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 600 مليون درهم في منطقة نخلة جميرا تليها مبايعة بقيمة 207 مليون درهم في منطقة نخلة جميرا تليها مبايعة بقيمة 44 مليون درهم في منطقة السطوة.

وتصدرت منطقة حدائق الشيخ محمد بن راشد المناطق من حيث عدد المبايعات إذ سجلت 22 مبايعة بقيمة 475 مليون درهم وتلتها منطقة جبل علي الأولى بتسجيلها 9 مبايعات بقيمة 26 مليون درهم وثالثة في الحبية الخامسة بتسجيلها 9 مبايعات بقيمة 20 مليون درهم.

أخبار أخرى.. 

مديرة صندوق النقد تلتقي وفدي مصر وتونس لتقديم الدعم المالي

قالت كريستالينا غورغييفا مديرة صندوق النقد الدولي إنها ستجتمع اليوم السبت، مع وفدين من مصر وتونس، وعبرت عن ثقتها في أن الصندوق "سيدعمهما".

وذكرت أن صندوق النقد قدم حوالي 90 مليار دولار إلى 16 دولة منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا، لكن ما زال في حوزته 700 مليار دولار للإقراض ويلاحظ الآن زيادة عدد البلدان التي تطلب المساعدة.

وقالت إن الصندوق يدرس نحو 28 طلبا، مضيفة أنه يبحث أيضا سبلا أخرى لتوفير تمويل للبلدان المحتاجة للمساعدة.

 

أخبار أخرى..

تونس تعرض على المبعوث الأممي تسهيلات لاستضافة حوارات بين الليبيين

رئيس بعثة الأمم المتحدة

أشاد الممثّل الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، بموقف تونس «البنّاء والمتّزن» إزاء التطورات في ليبيا، في مقابل إبداء وزير الخارجية عثمان الجرندي استعداد بلاده لتقديم كل التسهيلات لاحتضان حوارات أخرى بين الليبيين.

وقبل توجهه إلى طرابلس، كانت المحطة الأولى لباتيلي، تونس، حيث أجرى محادثات مع وزير الشؤون الخارجيّة عثمان الجرندي، في «إطار اضطلاعه بمهامه الأمميّة، واقتناعًا منه بمدى أهميّة دورها في دفع جهود التسوية اللّيبية وتقديرًا لمواقفها البناءة والمتّزنة إزاء تطورات الوضع في ليبيا»، وفق ما أوضحت الخارجية التونسية في بيان لها مساء الجمعة.

وأكد المبعوث الأممي حرصه على «بذل قصارى الجهد وتكثيف المساعي من أجل المساعدة على عودة الاستقرار إلى ليبيا، بما يعيد للمنطقة توازنها ويدعم السلم والأمن الإقليميين والدوليين».

وأعرب الممثل الأممي الخاص عن امتنانه لتونس لما تقدّمه من مساندة متواصلة لجهود الأمم المتحدة في ليبيا، متقدما باسمه الخاص ونيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة بالشكر إلى رئيس الجمهوريّة قيس سعيد على توجيهه بتقديم كافة أشكال الدعم له ولبعثة الأمم المتحدة في ليبيا.