مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

غياب كوناتي مدافع ليفربول عن مواجهة مانشستر سيتي

نشر
كوناتي
كوناتي

 

تعرض فريق ليفربول لضربة جديدة قبل مواجهة مانشستر سيتي، غدا الأحد، ضمن منافسات الجولة 11 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الفرنسي إبراهيما كوناتي مدافع ليفربول، يعاني من إصابة منعته من المشاركة في تدريبات الفريق، أمس الجمعة.

وأشارت إلى أن كوناتي خضع اليوم للمزيد من التقييمات لحالته، لكن مشاركته ضد مانشستر سيتي في محل شك كبير.

وأوضحت أن ليفربول يفتقد أيضا خدمات جويل ماتيب وترينت ألكسندر-أرنولد في خط الدفاع، لذا من المرجح أن يشارك جو جوميز في قلب الدفاع إلى جانب فيرجيل فان دايك.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن جيمس ميلنر، لاعب وسط ليفربول، قد يشارك ضد مانشستر سيتي في مركز الظهير الأيمن.

ويحتل ليفربول المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط، وله مباراتان مؤجلتان، أمام تشيلسي وولفرهامبتون.
من جهة أخرى لم يحقق مانشستر سيتي سوى انتصارين فقط في 25 مباراة خاضها خارج ملعبه في البريميرليج أمام ليفربول، ومع ذلك يستهدف أيضًا تفادي الخسارة في أنفيلد في 3 مباريات متتالية بالدوري للمرة الأولى منذ شهر ديسمبر من عام 1992، بحسب الأرقام التي استعرضها موقع "بي بي سي".

ليفربول

حصد ليفربول 10 نقاط، وهي أقل حصيلة نقاط للريدز بعد خوض 8 مباريات في العقد الأخير، ففي موسم (2012- 2013) حصد الفريق 9 نقاط وأنهى حينها الموسم في المركز السابع.

واستقبلت شباك ليفربول 16 هدفًا في آخر 12 مباراة خاضها في الدوري، واستقبلت شباكه الهدف الأول 10 مرات خلال تلك الفترة، وفي المباريات الـ12 التي سبقت تلك اللقاءات لم تستقبل شباك الريدز الهدف الأول سوى مرتين فقط، وحافظ الفريق على نظافة شباكه 10 مرات.

ويخشى ليفربول أن تستقبل شباكه 3 أهداف على الأقل في 3 مباريات متتالية في الدوري، للمرة الأولى منذ شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 1953.

ولم يخسر ليفربول على ملعبه في آخر 27 مباراة خاضها في الدوري، منذ السقوط أمام فولهام بهدف دون رد في شهر مارس/آذار من العام الماضي، وحقق بعدها 20 انتصار و7 تعادلات.

ولم يخسر ليفربول في آخر 13 مباراة خاضها على ملعبه في البريميرليج أمام حامل اللقب، منذ الخسارة أمام مانشستر يونايتد في شهر مارس/آذار من عام 2007.

وتعادل ليفربول في 6 مباريات خاضها الموسم الماضي، أمام الفرق التي انهت الموسم في المراكز الأربعة الأولى.

ويملك ليفربول الفرصة لأن يصبح أول فريق يسجل هدفين أو أكثر في 5 مباريات متتالية، أمام فريق يدربه بيب جوارديولا.

ويتفوق كلوب على جوارديولا في الموجهات المباشرة بـ10 انتصارات مقابل 8، دون احتساب ركلات الترجيح، وذلك في 25 مواجهة سابقة بينهما.