مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الوداد المغربي مكتمل الصفوف أمام ريفرز يونايتد في دوري الأبطال

نشر
فريق الوداد
فريق الوداد

أنهى نادي الوداد البيضاوي حامل لقب دوري الأبطال تحضيراته على ملعب بنجلون قبل ملاقاة نادي ريفرز يونايتد النيجيري غدا الأحد على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وسيدخل الوداد بصفوف مكتملة بعدما انضم الرباعي أيمن الحسوني وحميد أحداد وسامبيو جونيور وزهير المترجي، بعد تعافيهم من إصابات المختلفة.

وكان الحسين عموتة المدير الفني لفريق الوداد قد فتح المجال أمام وسائل الإعلام لأخذ التصريحات وحضور التدريبات أمس الجمعة، عكس ما كان سائدا في السابق بيوم واحد قبل المباريات القارية.

ويستهدف عموتة غلق الحصة التدريبية التي تسبق المباراة من أجل ضمان تركيز لاعبيه، وإبعادهم عن الضغط النفسي الذي رافقهم مؤخرا بعد الهزيمة من ريفرز ذهابا 2-1.

ولأول مرة هذا الموسم ستكون صفوف الوداد مكتملة دون غيابات، مما يعزز خيارات المدرب عموتة، لهذه المباراة التي يحتاج فيها للانتصار كي يتأهل لدور المجموعات.

من جهة أخرى، صرح طبيب اللاعب الليبي مؤيد اللافي، نجم خط الوسط بالوداد البيضاوي، بعودة اللاعب إلى التدريبات الجماعية للفريق، بعد غياب بسبب جراحة أجراها في أربطة الركبة.

ومن المقرر أن يشارك اللاعب التدريبات الجماعية بداية من الأسبوع المقبل، بعدما أنهى مرحلة التأهيل طيلة الفترة السابقة داخل إحدى الصالات التابعة للنادي.

وكان مؤيد اللافي قد تعرض لإصابة قوية الموسم الماضي، في مباراة بالدوري المغربي، أمام نادي الجيش الملكي، تسببت له في قطع الرباط الخارجي للركبة، اضطر على إثرها لإجراء جراحة، ليتطلب تعافيه نحو 6 أشهر كاملة.

وسيكون اللاعب متاحا للعب بعد مونديال قطر 2022، وهو أقدم محترف حاليا داخل الوداد، وتوج معه بلقبي الدوري وأبطال إفريقيا.

 

الرجاء يتأهل:

 

جدد الرجاء المغربي فوزه على ضيفه نيجليك بطل النيجر بهدف دون رد، اليوم السبت، في إياب دور ال32 بدوري أبطال أفريقيا.

ونجح الفريق البيضاوي في التأهل إلى دور المجموعات، بعد تكرار فوزه على بطل النيجر، حيث سبق وفاز عليه (2-0) أيضا في الذهاب.

وبدأ الرجاء المباراة ضاغطا، وانفرد مايي بحارس نيجليك لكن الأخير تدخل بنجاح، نفس اللاعب أضاع فرصة أخرى وبنفس الطريقة تدخل الحارس وأبعدها، بينما اعتمد الفريق الضيف على المرتدات الهجومية، لكن دون أن تؤثر على الدفاع. 

ومع مرور الدقاق تراجع أداء الفريق البيضاوي، باستثناء فرصة بنجديدة من تسديدة قوية، مرت الكرة على إثرها جانبا. 

واستمر بحث الرجاء على التسجيل مع تأمين دفاعاته تحسبا لأي هجمة مرتدة خطيرة من نيجليك. 

ومرة أخرى لم يستغل مايي فرصة خطيرة حيث فشل في التسديد، قبل أن ينجح المدافع محمد نهيري في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 80، من متابعة جيدة في مربع العمليات. 

وحافظ الرجاء على هدفه في الدقائق الأخيرة، رغم أنه كان قريبا من إضافة أهداف أخرى، غير أن اللمسة الأخيرة خانت لاعبيه.