مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بعثة الأهلي المصري لكرة اليد تصل إلى الدمام للمشاركة في بطولة العالم

نشر
فريق الأهلي لكرة
فريق الأهلي لكرة اليد

وصلت بعثة فريق الأهلي لكرة اليد إلى مدينة الدمام السعودية استعدادا لخوض منافسات كأس العالم للأندية (سوبر جلوب).

وقد غادرت بعثة الفريق الأول لكرة اليد للرجال بالنادي الأهلي المصري مطار القاهرة الدولي متوجهة إلى السعودية، للمشاركة في البطولة، والتي تنطلق غدا الثلاثاء في مدينة الدمام وتستمر منافساتها حتى 24 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وتضم بعثة الأهلي الدكتور محمد سراج الدين عضو مجلس الإدارة رئيسا للبعثة، وياسر لبيب رئيس جهاز كرة اليد وأعضاء الأجهزة الفني والطبي والإداري واللاعبين.

وذكر الموقع الرسمي للأهلي المصري اليوم الاثنين، أن محمد سراج الدين، حرص على التنسيق مع ياسر لبيب لإنهاء كافة الترتيبات الخاصة بإقامة البعثة وتنقلاتها وملاعب التدريب، بما يضمن توفير الأجواء المناسبة للفريق لتحقيق أفضل النتائج خلال منافسات البطولة.

كذلك أجرى سراج اتصالات واسعة مع اللجنة المنظمة للاتفاق على كافة الأمور والجوانب التنظيمية التي تتعلق بالفريق.

وكانت قرعة بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد قد أسفرت عن تواجد فريق الأهلي في المجموعة الثانية مع بنفيكا البرتغالي ومضر السعودي.

وجاءت قائمة «رجال يد الأهلي» كالتالي:‏

عبدالرحمن حميد، عبدالرحمن طه، محمد إبراهيم، راؤول نانتس، عبدالرحمن فيصل، شهاب عبدالله، مصطفى خليل، محسن رمضان، سيف هاني، أحمد خيري، إسلام حسن،  أحمد عادل، إبراهيم المصري، ياسر سيف، عمر كاستيلو، عمر سامي، عبدالعزيز إيهاب، إسلام راضي.

من جهة أخرى، أكد خالد العوضي، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، أن النادي أنهى التعاقد مع الإسباني ديفيد ديفيز، المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني لكرة اليد، لتولي مهام تدريب الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي.

ولد ديفيد في برشلونة، ويملك مسيرة مميزة كلاعب، بعد أن توج بطلا لدوري أبطال أوروبا 3 مرات، إلى جانب كونه بطل العالم مع منتخب إسبانيا سنة 2005.

وشهدت مسيرته التدريبية العمل في أندية ومنتخبات عديدة، بعد أن سبق له قيادة نادي فاردار المقدوني، ومنتخب روسيا، ومنتخب مصر، ونادي فيزبريم المجري.

وحقق المدير الفني الإسباني العديد من الإنجازات، أبرزها كونه أحسن مدرب في دوري أبطال أوروبا 2020، وحصوله على بطولتي الدوري والكأس في مقدونيا 2022، إلى جانب تتويجه بلقب كأس المجر.

في المقابل، أكد العوضي أن النادي مع فينيو لوسرت ليشغل منصب المدرب المساعد.. إذ كان حارس مرمى، وشارك في أكثر من 200 مباراة مع منتخب كرواتيا، وحصل معه كلاعب على الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية مرتين عامي 1996 و2004، وأفضل لاعب في كرواتيا سنة 1997، وله مسيرة احترافية كبيرة على مستوى الأندية، ولعب في كرواتيا وإسبانيا وفرنسا وبولندا والدنمارك.

وعلى صعيد التدريب فقد عمل مدرب حراس مرمى في منتخب كرواتيا وفريق فيزبريم المجري وفريق Vardar Skopje المقدوني، وعمل مدرب حراس مع منتخب مصر في 2018.