مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الاتحاد القطري: جاهزون لاستضافة كأس آسيا 2023

نشر
الأمصار

أكد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، أن قطر تمتلك جميع الإمكانيات لاستضافة كأس آسيا لكرة القدم 2023.

وقال الشيخ حمد في تصريحات إعلامية بمقر الاتحاد القاري "بعد انسحاب الصين، صار من واجب قطر، التقدم بطلب استضافة نهائيات كأس آسيا 2023".

وأضاف "شعرنا بأن الوضع في القارة الآسيوية يتطلب أن نتواجد في قلب حدث مثل كأس آسيا، خاصة وأن قطر ستنظم نهائيات كأس العالم".

ونوه "وبالتالي يجب الاستفادة من الإمكانيات والمنشآت والملاعب التي تحتضن المونديال، على المستوى القاري".

وتابع "أكدت دولة قطر منذ البداية، أن المونديال سيكون للأشقاء العرب وللأصدقاء في قارتنا الآسيوية التي نحمل مشعل تمثيلها، وبالتالي فقد كانت المنتخبات العربية أول من لعب على ملاعب كأس العالم، من خلال إقامة بطولة كأس العرب".

وأردف "في حين تستفيد المنتخبات الآسيوية من ملاعب المونديال، عندما تخوض أكبر منافسة قارية على الملاعب نفسها، خلال فاصل زمني قصير عقب المونديال".

وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي، قد قرر إسناد استضافة النسخة 18 من نهائيات كأس آسيا لدولة قطر، بعد منافسة مع كوريا الجنوبية وإندونيسيا.

في سياق متصل، أكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جاهزية قطر لاستضافة كأس العالم 2022، المقرر الشهر المقبل.

وقال إنفانتينو، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالاستعدادات التشغيلية للمونديال: "عندما نرى الملاعب والمترو والبنية التحتية، سنقول كل شيء جاهز للترحيب بالجميع".

وأضاف: "قطر ستنظم أفضل نسخة للمونديال في التاريخ، خاصة أنها ستقام لأول مرة في الشرق الأوسط، ويستضيفها بطل آسيا في النسخة الأخيرة 2019".

وزاد: "هذه النسخة من المونديال ستكون فريدة في مستواها، ونعرف أن قطر على قدر الاستعداد للتنظيم".

وواصل: "هذه أول مرة تتاح فيها الفرصة للمشجعين والإعلاميين لمتابعة عدة مباريات في اليوم، وهذه النسخة ستكون للسلام والوحدة، ونريد من خلالها أن نجمع الشعوب، بعد أن عشنا فترات بالغة الصعوبة".

وختم: "جرى بيع 3 ملايين تذكرة للمشجعين، ويتوقع حضور 12 ألفا من الإعلاميين في مونديال قطر".