مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مجلس دبي الرياضي ينهي تحضيراته لمهرجان الألعاب الشاطئية

نشر
مجلس دبي الرياضي
مجلس دبي الرياضي

أنهى مجلس دبي الرياضي، تحضيراته لانطلاق مهرجان الألعاب الشاطئية، الأول من نوعه في دبي، والذي يتضمن بطولتين شاطئيتين دوليتين تجمع أقوى الفرق والمنتخبات في العالم.

كما يتضمن المهرجان، فعاليات وبطولات أخرى تقام على شاطئ كايت بيتش بمنطقة أم سقيم، خلال الفترة من 20 أكتوبر/تشرين أول إلى 6 نوفمبر/تشرين ثان.

وتأتي بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، والتي ينظمها مجلس دبي الرياضي للعام 11 على التوالي، وبالتعاون مع لجنة كرة القدم الشاطئية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، في صدارة قائمة الفعاليات.

ويتضمن المهرجان أيضًا، تنظيم بطولة الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية، وبطولة الريشة الطائرة، وفعاليات أخرى متنوعة تقام على الملاعب المرافقة للاستاد الرئيسي للبطولة.
 

واكتمل تشييد الاستاد الرئيسي، والذي يتسع لنحو 3 آلاف مشجع، بالإضافة مدرج فرعي في الملاعب الجانبية يتسع لنحو 200 متفرج لمتابعة فعاليات المهرجان.

وكذلك غرف تبديل الملابس وغرف الحكام ومندوبي الاتحادين الدوليين لكرة القدم والكرة الطائرة، وملاعب تدريبات المنتخبات المشاركة، وقرية الجمهور.

وتبدأ فعاليات مهرجان الألعاب الشاطئية، بعد غد الخميس، بفعاليات اليوجا والريشة الطائرة، فيما تقام يوم الجمعة المقبل، الجولة الإعلامية الخاصة ببطولة الكرة الطائرة الشاطئية.

ويتم خلالها تنظيم مؤتمر صحفي لتقديم أبرز الفرق العالمية المشاركة في البطولة، بجانب فعاليات ترفيهية للإعلاميين والجمهور بحضور أسطورة الكرة الطائرة البرازيلي جيلبرتو آموراي المعروف باسم جيبا.

وتتاح الفرصة للإعلاميين والجمهور لإجراء مقابلات مع لاعبي فرق الإمارات وأمريكا وكندا وقطر، على أن تنطلق السبت المقبل، منافسات الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية.

وتستضيف دبي، الجولة لأول مرة في المنطقة، وينظمها الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بدعم مجلس دبي الرياضي، وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للكرة الطائرة، وتستمر منافساتها حتى 30 أكتوبر/تشرين أول.

وتشارك فيها فرق من 25 دولة، وهي الأفضل في العالم، وتجمع 192 لاعبا ولاعبة يمثلون 96 فريقا، ويخوضون 266 مباراة.

وتنطلق في الأول من نوفمبر/تشرين ثان، منافسات النسخة 11 من بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية بمشاركة أفضل 8 منتخبات في العالم.

وتشهد منافسات اليوم الأول، إقامة 4 مباريات تبدأ بلقاء أمريكا مع اليابان، تليها مباريات الإمارات مع إسبانيا، والسعودية ضد البرازيل، وباراجواي مع إيران، وتستمر منافسات البطولة حتى يوم 6 نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

وسيكون الدخول للجمهور بالمجان طوال أيام المهرجان، لمتابعة أقوى المنافسات في البطولات الدولية والاستمتاع بأداء الفرق العالمية.

كما تتاح للجمهور، الفرصة للمشاركة في الفعاليات الترفيهية، والتي تقام في المهرجان على الملاعب الجانبية، بالإضافة إلى ألعاب الأطفال، وعربات الطعام في قرية البطولة، وغيرها الكثير من الفعاليات الترفيهية.