مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد يشيد بتنظيم بطولة العالم للأندية

نشر
حفل سوبر جلوب
حفل سوبر جلوب

أشاد حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، بالتنظيم الرائع للمملكة العربية السعودية لمونديال أندية اليد "سوبر جلوب" 2022، مؤكدا أنه محايد ولا يتدخل في أي شيء يخص الأهلي المصري.

وقال حسن مصطفى في تصريحات لبرنامج "أكشن مع وليد": "شهادتي مجروحة في المملكة العربية السعودية لأنني أول محترف لعب في أهلي جدة".

وأضاف: "المستوى السعودي رائع في التنظيم، والكل أشاد بذلك، وأوجه شكري للمملكة، فالمنظومة على أعلى مستوى سواء الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة وفاضل بن علي آل نمر رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد، وهناك بطولات عديدة تقام في المملكة بالوقت الحالي وبتنظيم مميز".

وأشار: "السعودية تستطيع تنظيم دورة أولمبية وليس بطولة السوبر جلوب فقط، وهذا يعود للدعم الكبير المقدم من وزارة الرياضة والقيادة السعودية، ويسعدنا سماع آراء الجميع بالإشادة بالتنظيم السعودي بهذا المستوى".

وأتم حسن مصطفى، قائلا: "المستوى الفني عالٍ في بطولة السوبر جلوب، وأنا محايد بنسبة 100 %، وحتى عندما كنت موجودا بالاتحاد المصري لكرة اليد فكان أي شيء يخص الأهلي لا أتدخل فيه إطلاقا وكنت أترك زملائي يأخذون القرار كنوع من الحيادية".


وشهد الافتتاح، الذي حضره رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد فاضل بن علي النمر، إلى جانب عدد من رؤساء اتحادات دول الأندية المشاركة، عرضا مرئيا بالليزر، العديد من الفقرات المختلفة والمتنوعة.

ورحب نائب وزير الرياضة بالفرق المشاركة في هذه التظاهرة العالمية في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، معلنا عن انطلاق البطولة، ومتمنيا لهم التوفيق والنجاح في تقديم منافسات رياضية رائعة، تعكس حجم التطور الكبير في لعبة كرة اليد على مستوى العالم.

 

وقال القاضي، في كلمته خلال حفل الافتتاح: "إن إقامة هذا الحدث العالمي لهو امتداد لجملة من الأحداث والمناسبات الرياضية الدولية المميزة، التي حظيت بلادنا بشرف استضافتها خلال الفترة الماضية، بدعم سخي ولا محدود من قيادتنا الكريمة؛ تحقيقا لمستهدفات "رؤية المملكة 2030".

وأضاف: "ولأننا اليوم نتحدث عن لعبة كرة اليد؛ هذه الرياضة التي تحتل شعبية كبرى، ومكانة مميزة في المملكة العربية السعودية والمنطقة، وتأكيدا لأهمية استضافة مثل هذه الأحداث العالمية الكبرى وتأثيرها الكبير؛ نفخر بأن منتخباتنا السعودية، بمختلف فئاتها ودرجاتها (رجالا وشبابا وناشئين) -ولله الحمد- هذا العام، نجحت في التأهل لبطولات العالم المقبلة 2023".