مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ريال مدريد يستعيد خدمات كورتوا لمواجهة إشبيلية

نشر
الأمصار

تدرب حارس المرمى البلجيكي الدولي تيبو كورتوا، اليوم الخميس بشكل طبيعي، بحسب ما أفادت مصادر من نادي ريال مدريد، ليصبح جاهزا للعودة إلى المستطيل الأخضر بعد غياب دام 6 مباريات، وللمشاركة يوم السبت المقبل أمام إشبيلية في ملعب سانتياجو برنابيو.

وتعرض كورتوا لالتهاب في العصب الوركي "عرق النسا" يوم 2 أكتوبر الجاري وخضع لفترة تعافي تدريجية إلى أن تحسنت حالته بنسبة 100%.

وبعودة الدولي البلجيكي ستنتهي مشاركة الحارس الأوكراني أندري لونين كأساسي مع الفريق الملكي، حيث خاض للمرة الأولى 6 مباريات متتالية مع الريال، دون أن تهتز شباكه في مناسبتين، الأخيرة أمام إلتشي بالأمس حيث تصدى لكرتين خطيرتين من قبل أصحاب الأرض كادت لتقلص الفارق قبل أن ينتهي اللقاء للريال بثلاثية نظيفة.

كما أجرى الإسباني داني سيبايوس والإسباني-الدومينيكاني ماريانو دياز، تدريبات خاصة داخل صالة الألعاب الرياضية، حيث يواصلا التعافي من مشكلاتهما العضلية.

وقاد المران المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بمشاركة اللاعبين غير الأساسيين في مواجهة إلتشي بالأمس، للإعداد لمواجهة إشبيلية المرتقبة.

وحقق ريال مدريد انتصارا ثمينا بنتيجة (3-0)، خلال مواجهة إلتشي، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الليجا.

سجل أهداف ريال مدريد في المباراة، كل من فيدي فالفيردي وكريم بنزيما وماركو أسينسيو في الدقائق (11 و75 و89).

وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 28 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد إلتشي عند 3 نقاط في المركز الأخير.

بدأت المباراة بضغط من الضيوف، ونجح الفرنسي كريم بنزيما في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 6، لكن حكم المباراة عاد لتقنية الفيديو VAR وألغاه بداعي التسلل على فينيسيوس جونيور قبل صناعة الهدف.

ونجح فيدي فالفيردي لاعب خط وسط ريال مدريد، في إحراز الهدف الأول للملكي في الدقيقة 11، بتسديدة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، سكنت أقصى يمين الحارس باديا.