مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل المتوقع لباريس سان جيرمان لمواجهة أجاكسيو في الدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

يحل باريس سان جيرمان ضيفًا ثقيلاً على نظيره أجاكسيو، في المواجهة التي تقام في تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة، على  ملعب فرانسوا كوتي، ضمن مواجهات الجولة الثانية عشر من مسابقة الدوري الفرنسي للموسم الحالى 2022-23.

ويسعى باريس سان جيرمان إلى الفوز بالمباراة حيث يدخلها بشكل قوي وتركيز تام، لتعزيز رصيده من النقاط للاستمرار في الدفاع عن لقبه للموسم الثاني تواليًا.

التشكيل المتوقع لباريس سان جيرمان ضد أجاكسيو

في حراسة المرمى: دوناروما.

خط الدفاع: بيريرا – ماركينيوس – بيرنات – أشرف حكيمي.

في الوسط: فيراتي – رويز – فيريرا.

خط الهجوم: نيمار، كيليان مبابي، ميسي.

ويتصدر باريس سان جيرمان صدارة جدول ترتيب الدورى الفرنسي برصيد 29 نقطة، بينما يتواجد أجاكسيو في المركز الثامن عشر برصيد 8 نقاط.

فيما يعاني أجاكسيو منذ بداية الموسم، فهو سيحاول الاستعانة بالملعب والجمهور للفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة للهروب من قاع الجدول.

كما أعلن المدرب الفرنسي كريستوف جالتيه المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، عن قائمة فريقه استعدادًا لمباراة مضيفه أجاكسيو.

 ويغيب 4 لاعبين بسبب الإصابة، وهم برسنيل كيمبيمبي ونونو مينديس ودانيلو بيريرا والحارس سيرجيو ريكو.

وجاءت قائمة باريس سان جيرمان كالتالي:    

موكيلي، سولير، ليونيل ميسي، بيتشيبو، زايري إيمري، كاري، كيلور نافاس، أشرف حكيمي، ماركينيوس، فيراتي، كيليان مبابي، فابيان رويز، بيرنات، فيتينيا، ريناتو سانشيز، سارابيا، إيكيتيكي، إسماعيل الغربي، لوتيلييه، دوناروما.

في سياق متصل، كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان، عن المنتخبات المرشحة من وجهة نظره للفوز بكأس العالم 2022.

وتنطلق البطولة يوم 20 نوفمبر المقبل في قطر، وتستمر حتى 18 ديسمبر/كانون أول.

وقال ميسي، في تصريحات لإذاعة "مونت كارلو" الفرنسية: "فيما يتعلق بالمرشحين، هناك منتخبات كبرى مثل البرازيل وألمانيا وفرنسا وإنجلترا وإسبانيا، ومتأكد من نسيان بعضها".

واستدرك: "لكن إذا كان علي اختيار منتخب أو اثنين فقط، أعتقد اليوم أن البرازيل وفرنسا هما أكبر المرشحين للفوز بكأس العالم".

وكان ميسي قد ودع مونديال 2018 رفقة منتخب الأرجنتين، من دور ال16 عقب الخسارة (3-4) أمام فرنسا، التي توجت باللقب في النهاية على حساب كرواتيا.

وصرح "البرغوث" مؤخرا بأن مونديال 2022 سيكون الأخير في مسيرته كلاعب.