مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الشارقة يتحدى الوحدة في نهائي كأس رئيس الإمارات

نشر
الشارقة والوحدة
الشارقة والوحدة

يحتضن ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين مساء اليوم الجمعة، نهائي النسخة 45 من كأس رئيس الإمارات، والذي يجمع بين الشارقة والوحدة.

ويقام هذا اللقاء بعد تأجيله من الموسم الماضي، لظروف ارتباط المنتخب الإماراتي بالملحق الآسيوي أمام أستراليا، والمؤهل إلى كأس العالم "قطر 2022".

ويدير المباراة، طاقم تحكيم نيوزيلندي، يقوده ماثيو كونجر، حكما للساحة، ويعاونه تيفيتا ماكاسيني مساعد أول، ومارك رول مساعد ثان، واوفيديو هاتسفيان حكم فيديو، ويعاونهم من الإمارات، أحمد سالم حكم رابع، محمد غليطة حكم فيديو مساعد، وعلي الشحي حكم خامس.

ويفتقد الشارقة لاعبه البوسني ميراليم بيانيتش، للإصابة في مباراة الشارقة وضيفه الوصل، والتي انتهت بفوز الوصل (1-0)، في الجولة السادسة من دوري أدنوك للمحترفين.

لكنه دعم صفوفه قبل ساعات، بالمهاجم السنغالي ماكيتي ديوب، والذي يمتلك خبرة كبيرة بالكرة الإماراتية، بعد مشوار طويل مع ناديي الظفرة وشباب الأهلي.

كما يملك مدربه الروماني أولاريو كوزمين، حافزا كبيرا للفوز بكأس رئيس الإمارات، باعتبارها البطولة التي استعصت عليه خلال سنوات عمله مع العين وشباب الأهلي، والتي فاز خلالها بكل البطولات المحلية، باستثناء تلك البطولة.

في المقابل، يدخل الوحدة المباراة بصفوف مكتملة، واطمأن مدربه الإسباني إيمانويل خمينيز، على فريقه بالفوز على مضيفه العين (3-2)، في "كلاسيكو" الجولة السادسة للدوري.

 

وجاء تشكيل الوحدة كالآتي :  “محمد الشامسي، محمد برغش، فارس جمعة، لوكاس بيمنتا، روبن كانيدو، آلان ماركوس، أدريان سيلفا، إسماعيل مطر، طحنون الزعابي، أحمد رفعت، جواو بيدرو”.

بينما جاء تشكيل الشارقة كالآتي:

حارس المرمى: درويش محمد

خط الدفاع: الحسن صالح - شاهين عبدالرحمن - كايو لوكاس، محمد عبدالباسط 

خط الوسط: باكو الكاسير - ميراليم بيانيتش - خالد الظنحاني

خط الهجوم: ماجد راشد - لوان بيريرا - مانولاس كوستاس.


ويسعى الشارقة، إلى رفع رصيده من البطولة، إلى 9 ألقاب، بعدما سبق وفاز بنفس الكأس 8 مرات من قبل، أعوام 1979، 1980، 1982، 1983، 1991، 1995، 1998 و2003، بينما نال المركز الثاني مرة واحدة عام 2006.

بينما يبحث الوحدة، عن لقبه الثالث في البطولة التي توج بكأسها مرتين عامي 2007 و2013، ونال المركز الثاني 5 مرات أعوام 1989، 1996، 2003، 2005 و2011.

وسيكون لقاء اليوم، هو الأول للفريقين في الموسم الحالي (2022-2023)، وإن كان النهائي مؤجلا من الموسم الماضي.

وفي آخر 5 مواجهات بين الفريقين، فاز الشارقة مرتين بنتيجة واحدة (2-1)، في دوري المحترفين الإماراتي، وتعادلا في مباراة واحدة (1-1)، في المسابقة نفسها.

وفاز الوحدة مرتين بنتيجة (5-4) بركلات الترجيح، بعد نهاية وقت مباراتهما بالتعادل (1-1)، في دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، و(3-0) في دوري المحترفين الإماراتي.

بينما ستكون هذه المباراة النهائية الثانية بين الفريقين على كأس رئيس الإمارات، حيث جرت الأولى على لقب عام 2003، وانتهت بنتيجة (6-5) بركلات الترجيح، بعد نهاية وقتها بالتعادل (1-1).

وتأهل الشارقة إلى المباراة النهائية، بعد فوزه على حتا (2-1)، في الدور ثمن النهائي، وعلى شباب الأهلي (4-2)، بركلات الترجيح، بعد نهاية مباراتهما في ربع النهائي بالتعادل (0-0).

وأقيم الدور قبل النهائي، من مباراتين، وتعادل الشارقة مع الوصل ذهابا في دبي (0-0)، وفاز إيابا في ملعبه (3-2).

فيما وصل الوحدة إلى المباراة النهائية، بعد فوزه على النصر (1-0)، في الوقت الإضافي لمباراتهما في الدور ثمن النهائي، وعلى الجزيرة (2-1)، في الدور ربع النهائي.

وفي الدور قبل النهائي، فاز على ضيفه بني ياس ذهابا (4-1)، وتعادل إيابا في ستاد الشامخة بني ياس (2-2).