مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشيلسي يستضيف مانشستر يونايتد في مواجهة نارية بالدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

يخوض فريق تشيلسي الإنجليزى مواجهة نارية، عندما يستضيف نظيره مانشستر يونايتد، في المباراة المقرر إقامتها في السادسة والنصف مساء اليوم السبت، على ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

 

ويضم تشكيل تشيلسي المتوقع ضد مان يونايتد، الأسماء التالية:

 

حراسة المرمى: كيبا اريزابالاجا

 

خط الدفاع: تياجو سيلفا، كاليدو كوليبالى، تشالوباه، مارك كوكوريلا.

 

خط الوسط: جورجينو، كوفاسيتش، روبت لوفتوس تشيك.

 

خط الهجوم: أوباميانج، ماونت، سترلينج.

 

فيما من المتوقع أن يبدأ مانشستر يونايتد المباراة بالتشكيل التالي:

 

حراسة المرمى: دافيد دى خيا.

 

خط الدفاع: رافاييل فاران، مارتينيز، لوك شاو، دالوت.

 

خط الوسط: برونو فيرنانديز، كاسيميرو، فريد.

 

خط الهجوم: راشفورد، جادون سانشو، أنتونى.

 

اقرأ أيضًا..

تيبو كورتوا حارس ريال مدريد يتحدث عن فوزه بجائزة لاشين


تحدث تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، عن أهمية الحراس بعد تتويجه بجائزة لاشين، يوم الإثنين الماضي.

 

وقال كورتوا في حوار مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "في الموسم الماضي، لم نتوج بلقب دوري الأبطال فقط بفضل فينيسيوس وفالفيردي وبنزيما ورودريجو، ولكن بفضلي أيضا".

 

وأضاف: "حارس المرمى العصري لم تعد مهمته فقط إنقاذ الأهداف، هنا في مدريد، أنا من أبدأ اللعب، وبتمريرتي الأولى أكون أن صاحب القرار في كيفية الهجوم والتخلص من ضغط الخصم، اليوم نلعب مثل صناع اللعب، حارس المرمى أهم مما تعتقدون".

 

وتابع كورتوا: "بدون حارس مرمى جيد لن تتوج بلقب، وفي جوائز كرة القدم، ينسى البعض حراس المرمى، الجماهير تصوت بصورة سريعة للمهاجمين الذين يسجلون الأهداف وليس للحراس، هذا أمر سيئ للغاية، ولكن سنواصل إظهار مدى أهمية حراس المرمى".

 

وواصل: "يتصدر حراس المرمى عناوين الصحف عندما يرتكبون هفوة حتى لو صغيرة، يتم قتلهم ويقال بأن المباراة ذهبت بسببهم، في بعض الأحيان ننسى أن المهاجم قبلها ربما أهدر 5 أو 6 فرص سهلة للتسجيل".

 

وعن أكثر المدربين مساعدته في تطوير عمل قدمه: "في 2015 عندما تعرضت للإصابة في ركبتي، ساعدني مورينيو وهيدينك على القيام بالكثير من الاستحواذ كلاعب حر، وهذا ساعدني على قراءة المباريات بصورة أفضل، وساعدني على تطوير تمريراتي واللعب بصورة أسرع تحت الضغط".

 

واستكمل: "أكون سعيدا عندما أملك الكرة في قدمي، يمكنني التمرير بصورة جيدة، وأن يتم إخباري بأن الهدف بدأ من عندي بفضل تمريرتي الأولى، أحب ذلك كثيرا".

 

وأتم كورتوا: "أرغب بشدة في التسجيل، منذ أعوام قليلة، سددت رأسية أمام فالنسيا والحارس أنقذها ومن ثم سجلها كريم (بنزيما)، أرى أنني بفضل طولي يمكنني التسجيل".

 

في نفس السياق، شارك البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد في مران الفريق الجماعي اليوم الجمعة مجددا ضمن الاستعدادات لمواجهة إشبيلية غدا السبت في الجولة الـ11 من الدوري الإسباني.

 

وبعدما غاب عن آخر ست مباريات للريال على المستوى المحلي والأوروبي، تتوقف عودة كورتوا إلى التشكيل الأساسي بمباراة إشبيلية على قرار مدرب الفريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي.