مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مباريات الأسبوع الثاني من الدوري المصري الممتاز

نشر
الدوري المصري
الدوري المصري

تنطلق منافسات الجولة الثانية من عمر الدوري، غدا الأحد، بمواجهات قوية تبدأ بلقاء بيراميدز وضيفه المصري البورسعيدي على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويلتقي الزمالك، في ذات اليوم، مضيفه سيراميكا كليوباترا على ملعب ستاد القاهرة.. كما يستضيف الأهلي نظيره أسوان على ملعب السلام بالقاهرة.

وتقام بعد غد الإثنين 3 مواجهات أخرى تجمع بين غزل المحلة وضيفه الإسماعيلي، ثم يلعب الاتحاد السكندري ضد الداخلية، ويلتقي فيوتشر ضيفه المقاولون العرب.

ويستضيف سموحة منافسه البنك الأهلي، يوم الثلاثاء المقبل، كما يلعب طلائع الجيش مع إنبي، ويسدل الستار على الجولة بلقاء فاركو وحرس الحدود يوم الأربعاء المقبل.

 

الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا

يدخل الزمالك حامل لقب البطولة اختبارا صعبا أمام مواجهة سيراميكا كليوباترا باستاد القاهرة، بعدما حقق الفريقان الفوز في الجولة الأولى.

وتغلب الفارس الأبيض على سموحة بثنائية دون رد، فيما فاز سيراميكا كليوباترا على المصري البورسعيدي بثلاثية نظيفة في أكبر انتصارات الجولة الماضية.

ويخوض الزمالك المباراة منقوصا بسبب إصابة الثنائي محمود حمدي "الونش"، والسنغالي إبراهيما نداي بجانب نبيل عماد "دونجا".

ويعتمد البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، على أسلحته الهجومية المتمثلة في أحمد سيد "زيزو"، والتونسي سيف الدين الجزيري، بجانب القائد محمود عبد الرازق "شيكابالا".

ويسعى سيراميكا كليوباترا، بقيادة مدربه أحمد سامي، لتحقيق الفوز على الزمالك، ومواصلة انطلاقته المميزة بالدوري بعد ثلاثية المصري.. إذ يراهن على القوة الهجومية الضاربة بقيادة النيجيري جون إيبوكا، وأحمد ياسر ريان، وصلاح محسن.

الأهلي × أسوان

يأمل الأهلي تعزيز انطلاقته بالدوري بعد فوزه على الإسماعيلي بالجولة الأولى بهدف نظيف في مواجهة أسوان الذي خسر لقاءه الأول على ملعبه أمام الاتحاد السكندري.

ويسعى الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر لتحقيق الفوز على حساب أسوان قبل لقاء الزمالك في كأس السوبر المصري يوم الجمعة المقبل.

ويغيب طاهر محمد طاهر للإيقاف بعد طرده في لقاء الإسماعيلي، بينما اكتملت جاهزية الجنوب إفريقي بيرسي تاو، بعد الإصابة التي تعرض لها في العضلة الخلفية.

ويعتمد أسوان على مدربه ربيع ياسين، الذي يعول على خبرات بعض لاعبيه على رأسهم الجابوني ماليك إيفونا، بجانب أحمد حمودي، وإسلام صلاح ومحمد حمدي زكي.

بيراميدز × المصري

يسعى المصري الجريح لتعويض خسارته بالجولة الأولى في مواجهة بيراميدز الذي تعادل مع إنبي في الجولة الأولى بنتيجة (1-1).
 

ويدور صدام تكتيكي بين إيهاب جلال المدير الفني لفريق المصري واليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لفريق بيراميدز.

ويسعى الإسماعيلي لحصد الفوز الأول مع مدربه الإسباني خوان جاريدو أمام غزل المحلة الذي يقوده المدرب اليوناني نيكوديموس بابافاسيليو بينما يتطلع الاتحاد لمواصلة انطلاقته أمام الداخلية.