مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر سيتي يعود للإنتصارات في الدوري الإنجليزي

نشر
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

 

استعاد مانشستر سيتي نغمة الانتصارات، بالتغلب على ضيفه برايتون بنتيجة (3-1) على ملعب الاتحاد، مساء اليوم السبت، ضمن لقاءات الجولة رقم 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثلاثية السيتي إيرلنج هالاند (22- 43) وكيفين دي بروين (75)، بينما سجل هدف برايتون الوحيد لياندرو تروسارد (53).

وبتلك النتيجة رفع السيتي رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد برايتون عند 15 نقطة في المركز الثامن.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح برايتون في الدقيقة 11، بخطأ في التمرير من إديرسون، ليفتك الكرة ويلبيك ويحاول تسديد كرة ساقطة، إلا أن تسديدته ذهبت بعيدا عن المرمى.

وافتتح مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة 22، بعدما أرسل إديرسون كرة بينية، لينفرد هالاند بالحارس سانشيز وينجح في مراوغته، قبل أن يسدد بسهولة في الشباك.

وكاد السيتي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 32، بعدما مهد جريليش الكرة إلى دي بروين إلى جواره في منطقة الجزاء، ليسدد البلجيكي كرة قوية أبعدها دانك إلى ركلة ركنية.

ومن تلك الركنية ارتقى رودريجو إلى كرة عرضية، مسددا رأسية ذهبت بعيدا عن المرمى.

وعاد برايتون لتشكيل الخطورة من جديد في الدقيقة 38، بعدما ارتقى ويلبيك لعرضية من ركلة ركنية، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وتحصل السيتي على ركلة جزاء في الدقيقة 41، بعد تعرض برناردو للإعاقة من قبل دانك، احتاج الحكم إلى العودة لتقنية الفار لاحتسابها.

ونفذ هالاند الركلة بنجاح في الدقيقة 43، بتسديدة قوية على يمين الحارس، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي بهدفين دون رد.

وأهدر السيتي فرصة محققة لإضافة الهدف الثالث في بداية الشوط الثاني في الدقيقة 52، بعدما مرر دي بروين كرة سحرية لمحرز داخل المنطقة لينفرد بسانشيز، ويسدد كرة أرضية تألق الحارس في التصدي لها.

وأتى العقاب من برايتون بتقليص الفارق في الدقيقة 53، بتسديدة قوية من تروسارد من على حدود المنطقة سكنت الشباك.

وارتقى لابورت لعرضية من مخالفة نفذها دي بروين في الدقيقة 62، مسددا رأسية ذهبت إلى جوار القائم.

وبحث برايتون عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 67، بتسديدة من ماك أليستر من خارج المنطقة، ذهبت أعلى العارضة.

وكاد لابورت أن يسجل الهدف الثالث للسيتي في الدقيقة 72، بارتقاءه لعرضية من ركلة ركنية، مسددا رأسية مميزة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وانطلق تروسارد بسرعة كبيرة من الجانب الأيسر، حتى وصل إلى منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية، تألق إديرسون في إبعادها إلى ركلة ركنية في الدقيقة 73.

وأطلق دي بروين رصاصة الرحمة على برايتون، بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 75 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت الشباك، ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد لينتهي اللقاء بفوز السيتي (3-1).