مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر تحتضن البطولة الإفريقية البارالمبية بمشاركة 27 دولة

نشر
شعار البطولة
شعار البطولة

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا المفتوحة لرفع الأثقال البارالمبي عن قائمة الدول المقرر مشاركتها في منافسات البطولة والتي تنطلق في الفترة من 26 وحتى 30 أكتوبر/تشرين أول الجاري بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر. 

وضمت قائمة الدول المشاركة 27 دولة، هي "الجزائر، أنجولا، كوت ديفوار، الكاميرون، كولومبيا، كوبا، السلفادور، جامبيا، غانا، غينيا، الهند، العراق، كازاخستان، كينيا، ليبيا، المغرب، مالي، نيجيريا، الفلبين، سريلانكا، سوريا، تايلاند، أوغندا، الولايات المتحدة، أوزبكستان، زامبيا بالإضافة إلى مصر المستضيفة".

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة، برئاسة الدكتور أحمد عوين رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، عن شعار البطولة والتي تستضيفها مصر لأول مرة.

ويظهر في الشعار الخاص بالبطولة أهرامات الجيزة وبجوارها ممارسة رفع الأثقال للبارالمبي.

وتعد البطولة إحدى البطولات التأهيلية لدورة باريس البارالمبية 2024، وتشارك مصر فيها بعدد 44 لاعبا ولاعبة في 10 أوزان مختلفة للرجال و10 للسيدات.

من جهة أخرى، لت إلى القاهرة، بعثة منتخب كولومبيا، للمشاركة في منافسات بطولة أفريقيا لرفع الأثقال البارالمبي، والمقرر انطلاقها يوم 27 أكتوبر/تشرين أول الجاري، على صالة حسن مصطفى في مدينة 6 أكتوبر.

من جانبه، أكد ممدوح الششتاوي رئيس لجنة الإقامة والإعاشة في البطولة، أن هناك تحضيرات خاصة لاستقبال البعثات المشاركة، وأن البعثات يتم تسكينها في الفنادق فور وصولها.

ومن المقرر أن تتوالى عملية وصول البعثات المشاركة في البطولة، حيث تصل غدا السبت منتخبات أنجولا والسلفادور وكازاخستان وغانا وكوبا وأمريكا وكينيا.

وشهدت الساعات الأخيرة، وصول مسئولي الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبي، لحضور منافسات البطولة.

ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح البطولة يوم الخميس المقبل، بحضور العديد من الشخصيات الدولية.

وتعد البطولة من المسابقات التأهيلية لدورة باريس البارالمبية 2024، ويشارك في البطولة 25 دولة من مختلف أنحاء العالم.