مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي لمباراة آرسنال وساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي

نشر
أرسنال
أرسنال

أعلن فريقا آرسنال وساوثهامبتون، عن التشكيلة الأساسية للمباراة التي تجمعهما اليوم الأحد على ملعب "سانت ماري"، ضمن الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم تشهد تشكيلة آرسنال أي مفاجآت، مع مواصلة الاعتماد على البرازيلي جابرييل جيسوس كمهاجم صريح، وخلفه الثلاثي بوكايو ساكا ومارتن أوديجارد وجابرييل مارتينيلي.

وسيستمر التعاون بين جرانيت تشاكا وتوماس بارتي في وسط الملعب، والأمر نفسه ينطبق على جابرييل ماجالهاييس وويليام صليبا في عمق الخط الخلفي.

 

وفيما يلي تشكيلة الفريقين لهذه المباراة:

ساوثهامبتون:

 بازونو، كاليتا كار، ليانكو، ساليسو، اليونسي، وارد بروس، ديالو، بيراود، سكوت أرمسترونج، أريبو، آدم أرمسترونج.

 

آرسنال: 

رامسدايل، وايت، صليبا، جابرييل، تومياسو، تشاكا، بارتي، ساكا، أوديجارد، مارتينيلي، جيسوس.

 

من جهة أخرى، أشاد مدافع أرسنال مارتن كيون، بنجم الفريق الحالي جرانيت تشاكا، مشيرًا إلى قدرته على تكييف أسلوب لعبه ليتناسب مع متطلبات الفريق.

وواصل تشاكا تألقه في أرسنال، بتسجيله هدف الفوز ضد أيندهوفن (1-0) في الدوري الأوروبي أمس الخميس، ليقترب الفريق اللندني من ضمان التأهل إلى الدور الثاني.

وأجرى مدرب أرسنال، ميكيل أرتيتا، 6 تغييرات على فريقه، بعد الفوز الصعب في الدوري الإنجليزي الممتاز على ليدز، واحتفظ تشاكا بمكانه وقدم أداءً مميزًا من الناحيتين الدفاعية والهجومية.

وقال كيوين، في تصريحات لشبكة "بي تي سبورت": "في الأيام الأولى، اعتاد أن يلعب من الصندوق إلى الصندوق، ولكن يبدو الآن أنه من الأفضل أن يرتكز أحدهما (لاعبا وسط الميدان) والآخر يتقدم إلى الأمام".
وأضاف: "رأينا أنه يعرف بالضبط متى يتقدم والمغامرة قليلاً، إنه فقط ينتظر هذه الفرصة.. لكن جودة النهاية كانت رائعة، أعلم أن هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها قدمه اليمنى، ولكن الأسلوب كان جيدًا حقًا في ذلك".

وتابع: "يستمتع بذلك لبعض الوقت، لقد مر بفترة صعبة في النادي لكنها انتهت الآن، إنه يجلس هناك قائلاً.. سأتقدم أكثر قليلاً لأن لدينا الكثير من اللاعبين ورائي وأنتظر فقط في المساحات، ويأتى الأمر إليه وهو يتأرجح بقدمه اليمنى التي لم يسجل بها من قبل بقميص أرسنا،. إنه فقط يستمتع باللحظة ويستمتع بزخم الفريق. إنه مهم حقًا الآن لنجاح أرسنال".

وقبل موسمين، كان مشجعو أرسنال يسخرون من فكرة عرض عقد آخر على النجم السويسري في الإمارات، والآن يخشى بعض المشجعين أن يرحل اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا في نهاية الموسم.

ووصف كيوين حالة العقد بأنها "مثيرة للاهتمام"، واعترف بأنه لن يفاجأ برحيل لاعب خط الوسط المقاتل في نهاية الموسم.

وأردف: "الأمر مثير للاهتمام. أعتقد أنه إذا فازوا بكأس، فسيحصل على عقد جديد. وإلا فقد يختفي من الباب الخلفي ويدخل شخصًا آخر. هناك حديث عن أنه ربما ينتقل إلى التدريب.. أعتقد أنه يمتلك بالتأكيد المهارات القيادية الموجودة، سواء كان ذلك في أرسنال أم لا".