مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشكيل ريال مدريد الرسمي في مباراة لايبزيج

نشر
فريق ريال مدريد
فريق ريال مدريد

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، التشكيلة الأساسية لفريقه لخوض مواجهة لايبزيج الألماني، مساء اليوم الثلاثاء، بالجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وشهدت التشكيلة الأساسية وجود عدة تغييرات، أبرزها وجود ناتشو في قلب الدفاع وفاسكيز كظهير أيمن وروديجر كظهير أيسر، كما تواجد أسينسيو في الخط الهجومي كجناح أيمن.

 

وجاءت تشكيلة ريال مدريد كالتالي:

كورتوا، روديجر، ناتشو، ميليتاو، فاسكيز، كروس، تشواميني، كامافينجا، فينيسيوس، أسينسيو، ورودريجو جويس.

ويعتلي ريال مدريد صدارة المجموعة السادسة، برصيد 10 نقاط، بينما يحل لايبزيج في الوصافة برصيد 6 نقاط فقط، ويسعى النادي الألماني للحفاظ على فرصه في التأهل رفقة الميرنجي الذي حسم عبوره لثمن النهائي من الجولة الماضية.

سبق لريال مدريد، زيارة الأراضي الألمانية في مناسبات عديدة من أجل مواجهة فرقها بدوري الأبطال، وسيكون لايبزيج ثامن فريق يحل ضيفًا عليه بالبطولة.

وخاض ريال مدريد 25 مواجهة ضد الفرق الألمانية في عقر دارها، ولم يخرج فائزا سوى في 7 منها.

وهناك 3 فرق لم يستطع ريال مدريد التغلب عليها في ملاعبها، وهي بوروسيا مونشنجلادباخ وفولفسبورج وفيردر بريمن، مما يعني احتمالية انضمام لايبزيج إليها، ليصبح الصامد الألماني الرابع أمام بطل أوروبا التاريخي.

بينما تعرض الريال للخسارة في 12 زيارة للفرق الألمانية في التشامبيونزليج، وخرج متعادلًا في 6 مناسبات.

 

وستقام المباراة، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة السادسة، تأتي بعد ضمان ريال مدريد، تأهله لثمن النهائي بوصوله إلى 10 نقاط.

فيما يسعى لايبزيج لإسقاط ريال مدريد وقطع خطوة متقدمة نحو خطف بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي رفقة الملكي، في ظل احتلال الفريق الألماني، وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط.

ويأمل لايبزيج في تعثر منافسه على بطاقة التأهل، شاختار دونيتسك عند مواجهة سيلتك في ملعب الأخير بذات التوقيت.

وشهدت مباراة الذهاب، سقوط لايبزيج بهدفين دون رد في سانتياجو برنابيو، حيث جاءت الخسارة في آخر 10 دقائق من المباراة، بعدما سجل فيدي فالفيردي وماركو أسينسيو، هدفي اللقاء.