مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليدز يونايتد يقضي على سلسة فان دايك التاريخية

نشر
فان دايك
فان دايك

انتهت سلسلة تاريخية إيجابية لمدافع ليفربول فيرجيل فان دايك مع فريقه ليفربول، بعد الخسارة أمام الضيف ليدز يونايتد 1-2 مساء السبت، ضمن الجولة 14 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخسر ليفربول بهدف في الدقيقة قبل الأخيرة، ليواصل ترنحه في المسابقة، بعدما تلقى خسارته الرابعة مقابل 4 تعادلات و4 انتصارات فقط، ليحتل المركز التاسع.

ووفقا لما ذكرته شبكة "سكواوكا"، فإن هذه الهزيمة هي الأولى لفان دايك مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب "أنفيلد".

ومنذ انضمامه إلى ليفربول قادما من ساوثهامبتون منتصف الموسم 2017-2018 وقبل مباراة ليدز، خاض فان دايك 71 مباراة مع ليفربول على أرضه في البريميرليج، حقق فيها 60 انتصارا مقابل 11 تعادلا.

 وقد واصل ليفربول نتائجه المخيبة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وخسر على أرضه من ليدز يونايتد 1-2 مساء السبت، ضمن الجولة 14.

وأحرز رودريجو مورينو هدف ليدز في الدقيقة (4)، قبل أن يتعادل ليفربول عبر محمد صلاح (14)، ثم استعا ليدز تقدمه في الدقيقة 89 عبر وكريسنينسيو سمرفيل.

وهذه هي الخسارة الرابعة لليفربول في المسابقة، والثانية على التوالي بعد هزيمته من نوتنجهام فورست، ليتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز التاسع.

وفي المقابل ارتفع رصيد ليدز إلى 12 نقطة في المركز الخامس عشر.  

واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث تواصلت الشراكة بين جو جوميز وفيرجيل فان دايك في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون.

وأدى فابينيو دور لاعب الارتكاز، وأمامه تياجو ألكانتارا وهارفي إليوت، خلف ثلاثي الهجوم المكون من محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وداروين نونيز.