مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طقس تونس.. غائم جزئيا على جميع أنحاء البلاد

نشر
الأمصار

أشار المعهد الوطني للرصد الجوية التونسي، إلى أن الطقس سيكون غائمًا جزئيًا على جميع أنحاء البلاد، يوم الاثنين 31 أكتوبر 2022.

وتتراوح درجات الحرارة ما بين 23 و 29 درجة والرياح قوية نسبًيا من 30 إلى 40 كم / ساعة بالقرب من السواحل الشمالية ومن ضعيفة إلى معتدلة السرعة من 10 إلى 25 كم / ساعة في أماكن أخرى.

أخبار متعلقة..

طقس تونس.. درجات الحرارة في استقرار مع تواصل مؤشرات الصحو

قال المعهد الوطني للرصد الجوي التونسي، في بلاغ تحييني إن طقس  الإثنين 17 اكتوبر 2022 تتواصل فيه مؤشرات الصحو على كامل البلاد مع فترات مشمسة تتخللها بعض السحب لا غير، حسب.

والحرارة دون تغيير عمومًا وتتراوح القصوى بين 27 و32 درجة. اما الرياح ضعيفة إلى معتدلة وتصل سرعتها إلى مستوى 40 كلم/س قرب السواحل، والبحر مضطرب بالشمال ومتموج بالسواحل الشرقية.

وأتسم الطقس في تونس، الجمعة  بانخفاض طفيف في الحرارة مع تواصل مؤشرات التكونات الرعدية بالمرتفعات ومن المنتظر أن تكون مرفوقة بأمطار احيانا غزيرة وبكميات محليا هامة.

ويتوقع المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس تساقط البرد و ظهور الصواعق بأماكن محدودة كما تشمل تدريجيا بعض المعتمديات الشرقية مع امكانية نزول امطار محلية بالجنوب.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و36 درجة بالسواحل الشمالية والمرتفعات وتكون بين 37 و43 ببقية الجهات مع ظهور الشهيلي.

وتهب الرياح معتدلة عموما وتتجاوز مؤقتا 70 كلم/س اثناء ظهور السحب الرعدية فيما يكون البحر قليل الاضطراب إلى متموجا.

وفي سياق أخر، فازت المسرحية التونسية « آخر مرة » لوفاء الطبوبي، بجائزتين في اختتام الدورة 29 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.

وحصد هذا العمل جائزة أفضل ممثل تحصل نالها أسامة كشكار مناصفة مع الممثل عبدالله أنور الحمود من الكويت، وتحصلت مريم بن حميدة أيضا على جائزة أفضل ممثلة مناصفة مع شيماء شكري من مصر.

وشهدت تونس، الإثنين، انطلاق مرحلة فتح باب الترشح للانتخابات التشريعية المقررة في 17 ديسمبر المقبل، ويستمر قبول أوارق المرشحين حتى 24 أكتوبر الجاري.

وينص القانون الانتخابي الجديد في تونس على أن التصويت في الانتخابات التشريعية، يكون على الأفراد في جولة واحدة أو جولتين عند الضرورة.