مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصين تطلق الجزء الثالث والأخير من محطتها الفضائية

نشر
الصين تطلق الجزء
الصين تطلق الجزء الثالث والأخير من محطتها الفضائية

أعلنت الصين، اليوم الاثنين، إطلاق الجزء الثالث والأخير من محطتها الفضائية، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز.

وفي يونيو الماضي، أطلقت الصين مركبة تحمل ثلاثة رواد إلى محطتها الفضائية، والمقرر أن تكتمل بحلول نهاية العام، مع دخول إنشائها مرحلة محورية.

وفي بث مباشر عبر التلفزيون الحكومي، ظهر صاروخ من طراز لونج مارش-2 إف ينطلق من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية في شمال غرب الصين حاملا شنتشو-14 أو "السفينة الإلهية" باللغة الصينية.

وقد بدأ بناء المحطة الفضائية العام الماضي بإطلاق أول وأكبر وحداتها الثلاث - تيانخه- التي تضم أماكن معيشة رواد الفضاء الزائرين. 

وقد أعلنت الصين في وقت سابق، أنها ستطلق الوحدتين “ونتيان” في يوليو، و"منغتيان" في أكتوبر، للالتحام مع تيانخه لتشكيل هيكل على شكل حرف تي.

 

أخبار أخرى…

مبعوث الطاقة الأمريكي: علاقة أمريكا بالإمارات قوية وطويلة الأمد

أكد مبعوث الطاقة الأمريكي آموس هوكشتاين، أن العلاقة بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات قوية وطويلة الأمد ومستدامة.

جاء ذلك خلال حديث مبعوث الطاقة الأمريكي آموس هوكشتاين، اليوم الاثنين، في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2022".

وقال هوكشتاين، خلال كلمته، إنه يجب تسعير الطاقة بطريقة تسمح بالنمو الاقتصادي وإن هناك حاجة لمزيد من الاستثمار في قطاع النفط والغاز.

فعاليات"أديبك 2022"

وانطلقت اليوم الإثنين، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2022".

وفعاليات أديبك هذا العام، تستمر حتى 3 نوفمبر 2022، بمشاركة 40 وزيرا وعدد كبير من أبرز صناع السياسات وقادة القطاع.

كما يشهد أديبك 2022 حضورا من أكثر من 160 دولة بمشاركة 28 جناحا دوليا، ليكون أكبر منتديات الطاقة وأكثرها شمولا في العالم.

يُعد معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2022" منصة "استثنائية" تعمل على رسم مستقبل قطاع الطاقة العالمي انطلاقًا من دولة الإمارات.

كما يعتبر معرض ومؤتمر "أديبك 2022" من أهم الأحداث العالمية ومحطة رئيسة لصناع القرار والخبراء والمختصين في قطاع الطاقة العالمي؛ حيث يتخلله أيضًا عقد أكثر من 350 جلسة حوارية يشارك فيها ما يزيد على 1200 متحدث يتضمنهم عدد كبير من الوزراء والرؤساء التنفيذيين وصناع القرار.