مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بول بوجبا يتعرض لإصابة جديدة قد تمنعه عن كأس العالم

نشر
بول بوجبا
بول بوجبا

تعرض الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط يوفنتوس، لإصابة جديدة تهدد مشاركته في كأس العالم 2022.

ولم يخض بوجبا أي مباراة رسمية مع اليوفي، منذ عودته إلى الفريق هذا الموسم، بسبب الإصابات.
‏سينتهي هذا الإعلان خلال 12

ووفقا لصحيفة"لاجازيتا ديلو سبورت"

 الإيطالية، فإن لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق تعرض لإصابة عضلية، أثناء مشاركته في التدريبات مؤخرا، خلال تنفيذه برنامج التعافي من الجراحة التي أجراها في الركبة.

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن إصابة بوجبا الجديدة في الفخذ، ستبعده عن الملاعب لمدة 10 أيام على الأقل.

وأضافت أن من الصعب للغاية، مراهنة الجهاز الفني لمنتخب فرنسا على وجود بوجبا في مونديال قطر، في ظل عدم مشاركته في أي مباراة طوال الموسم الجاري.

من جهة أخرى، يثير المنتخب الفرنسي قلق محبيه قبل انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بعد سلسلة من العروض الضعيفة مؤخرا، لم ترق لمستوى الطموح، لا سيما في مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وسيدافع المنتخب الفرنسي عن لقبه في قطر، بعدما وقع في مجموعة تبدو في متناول اليد، تضم أستراليا وتونس والدنمارك التي تفوقت على كتيبة ديشامب مرتين في دوري الأمم.

لكن مجموعة من المشاكل كشرت عن أنيابها في معسكر "الديوك"، ما يهدد أحلامه، في ظل وجود منتخبات أكثر حظا على الورق، مثل البرازيل والأرجنتين.

وسيكون على المدرب ديدييه ديشامب أن يرتب أوراقه سريعا، قبل الإعلان عن التشكيلة المونديالية الرسمية للمنتخب الأزرق، التي تضم 26 لاعبا، في ظل كثرة المصابين حاليا، وابتعاد نجوم آخرين عن مستواهم المعهود.
 

ورغم أخطائه العديدة مع توتنهام في الموسمين الأخيرين، يضمن حارس المرمى هوجو لوريس مكانه في التشكيلة الأساسية للمنتخب الفرنسي، في ظل غياب المنافسة، خاصة مع تعرض حارس مرمى ميلان مايك ماينان، لإصابة تهدد مشاركته في المونديال.

لكن الدفاع ليس في مأمن على الإطلاق، لا سيما بعد تعرض قلب دفاع مانشستر يونايتد رفاييل فاران للإصابة، وهناك سباق مع الزمن لكي يلحق بالتشكيلة الفرنسية، رغم أن ديشامب أعلن مسبقا أنه لن يستدعي لاعبا واحدا مصابا، وهي قاعدة ربما يشذ عنها وسط غياب الخبرة في الخط الخلفي.

كما أن قلب دفاع باريس سان جيرمان بريسنيل كيمبيمبي تعافى لتوه من الإصابة، مما يتيح فرصة  للاعب برشلونة جول كوندي لتغطية هذا المركز.

والأمر نفسه ينطبق على مدافعى آرسنال ويليام ساليبا صاحب الخبرات المتواضعة، بينما لم يقدم دايوت أوباميكانوالمستويات المنتظرة منه في بايرن ميونخ، مع ابتعاد إبراهيما كوناتي عن تشكيلة ليفربول.

وعلى الطرفين، فإن الأمل يحدو ديشامب، في استعادة ثيو هيرنانديز للياقته البدنية الكاملة، مع تذبذب مستوى لاعب ريال مدريد فيرلان ميندي على الرواق الأيسر.

ويبدو لاعب بايرن بنجامين بافارد الأجدر بشغل الجهة اليمنى، رغم أن هناك توقعات بإشراكه كقلب دفاع، وهو ما ينطبق أيضا على زميله في الفريق البافاري لوكاس هيرنانديز.