رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليابان: تشديد الأمن بالعاصمة لمنع حوادث التدافع خلال "الهالوين"

نشر
اليابان: تشديد الأمن
اليابان: تشديد الأمن بالعاصمة لمنع حوادث التدافع بالهالوين

شددت شرطة اليابان الاستعدادات الأمنية في ضواحي العاصمة طوكيو التي ستستقبل حشودا كبيرة خلال احتفالات "الهالوين"، وذلك بهدف منع وقوع أي حوادث تدافع.

ونظمت الشرطة دوريات في الأزقة ودعت الناس لعدم التوقف لالتقاط الصور أو لأي أسباب أخرى، وذلك للحيلولة دون خلق عقبات قد تمنع تدفق حركة السير على الأقدام وتؤدي إلى تعثر الناس، كما تعمل على توجيه الزوار بعيدا عن الشارع الرئيسي قدر الإمكان وتخطط لجعل بعض الطرق القريبة للمشاة فقط، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه).

وتشعر السلطات تشعر بالقلق بعد حادث التدافع الذي وقع في كوريا الجنوبية السبت الماضي، خلال احتفالات "هالوين"، مضيفة أنه من المتوقع أن يصل الازدحام إلى ذروته في وقت متأخر من اليوم وحتى وقت مبكر من غد. 

 

أخبار أخرى…

روسيا: تدمير مستودعات للأسلحة في خيرسون وإسقاط 14 مسيرة في لوغانسك ودونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، تدمير مستودعات للأسلحة والذخائر في خيرسون وإسقاط 14 مسيرة أوكرانية في لوغانسك ودونيتسك، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز.

وكشفت الوزارة الروسية، أنه تم مقتل أكثر من 60 عنصرا من الجيش الأوكراني في ضربات نفذت في إقليم دونيتسك.

وقالت: “تم تحقيق كل الأهداف التي وضعتها قواتنا في استهداف مواقع أوكرانية”.

وأكدت روسيا أنه تنفيذ هجمات بأسلحة دقيقة بعيدة المدى على مراكز تحكم تابعة للقوات الأوكرانية بالإضافة إلى محطات ومراكز الطاقة في أوكرانيا.

وفي سياق متصل، قال فيتالي كليتشكو، رئيس بلدية كييف، اليوم الإثنين، إن خدمات الكهرباء والمياه انقطعت عن مناطق في العاصمة الأوكرانية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الأوكراني أن روسيا استهدفت أوكرانيا بأكثر من 50 صاروخ "كروز".

وتحدث مسؤولون أوكرانيون عن وابل كبير من الضربات الروسية استهدف بنى تحتية حيوية في كييف وخاركيف ومدن أخرى.

وأفاد مسؤولون بانقطاع محتمل للتيار الكهربائي في مدينتي خاركيف وزاباروجيا نتيجة للضربات.

ومن جانبه، قال أندريه يرماك، مدير مكتب الرئيس الأوكراني، إن القوات الروسية تواصل قصف منشآت مدنية، مضيفا: "سنثابر، وستدفع أجيال من الروس ثمنا باهظا لهذا العار".

كما تعرضت بنى تحتية حساسة في منطقة تشيركاسي جنوب شرقي كييف لضربات، وتم الإبلاغ عن انفجارات في مناطق أخرى من أوكرانيا، كما توقفت خدمات مترو الأنفاق عن العمل في خاركيف.