مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الوزارء الجزائري: بلادنا لمت شمل العرب في ذكرى أول نوفمبر

نشر
الأمصار

أكد الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الإثنين، أنه  بتاريخ اول نوفمبر  قامت الجزائر  بلم شمل الإخوة العرب في مؤتمر  القمة العربية.

وجاء هذا في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، بمناسبة إحياء الذكرى 68 لاندلاع ثورة أول نوفمبر المجيدة.

والتي جاء فيها:

“بمناسبة إحياء الذكرى 68 لاندلاع ثورة أول نوفمبر المجيدة، نستذكر بفخر واعتزاز ما صنعه أبناء الجزائر البررة الذين آمنوا بالله معينًا وبالكفاح نهجًا وبالتضحية سبيلاً إلى استعادة السيادة الوطنية.
‏‎إن هذا الحدث، الذي غير مجرى تاريخنا، وضع حدا لأسطورة جيش الاحتلال الذي لا يقهر، فإرادة الجزائريين أسقطت جدران المستحيل

إن هذا الإرث الوطني المتشبع بالتضحيات والنضال والصمود والايمان بالذات، هو سلاحنا اليوم في معركتنا لتحقيق ثورة اقتصادية وتجسيد أهداف البرنامج التنموي الجديد المنبثق عن الالتزامات الأربعة و الخمسون للسيد رئيس الجمهورية لبناء جزائر جديدة. إن هذا التحدي الذي يحتاج لكل أبناء وطننا المفدى سيمكننا من مواصلة مسار الإصلاحات وتعميقها وتنشيط الاستثمار وتسخير كل قدراتنا لإرساء اقتصاد متنوع يلبي حاجياتنا في كل المجالات، ويضمن ديمومة خيارات الدولة. و ها هي الجزائر، في تاريخ أول نوفمبر الخالد، تلم شمل الأخوة العرب، في مؤتمر قمة الجامعة العربية، لتكون المناسبة مناسبتين و الاحتفال احتفالين تحيا الجزائر حرة، أبية، عزيزة. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.”.

 

أخبار أخرى..

وزراء الخارجية العرب يعقدون اجتماع مغلق لمناقشة إعلان الجزائر

يعقد وزراء الخارجية العرب، اليوم الإثنين، اجتماعا مغلقا، لمناقشة وثيقة إعلان الجزائر.

وقال المندوب الدائم للجزائر لدى جامعة الدول العربية عبدالحميد شبيرة للتلفزيون الجزائري، إن مشروع إعلان الجزائر سيتضمن كافة القضائا والمسائل التي طرحت خلال الاجتماعات التحضيرية. بما فيها اجتماع وزراء الخارجية العرب.

وكشف وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، أن اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية سمح بالتوصل لـ”نتائج توافقية”، تابعًا بعد “مشاورات ثرية و معمقة”.

كما قال لعمامرة، في بداية كلمته خلال استئناف أشغال الاجتماع الوزاري في يومه الثاني، “أمامنا نتائج المشاورات الثرية”. و”المعمقة التي قمنا بها السبت وصبيحة الأحد”. و”أود أن أشكر الجميع على الصبر وعلى المساهمة والروح الإيجابية البناءة التي سادت مشاوراتنا”. و”سمحت للاجتماع الوزاري بالتوصل إلى نتائج توافقية”.

في حين، اعتبر أن هذه النتائج “قد تسهل عمل قاداتنا عندما تعرض عليهم”. ورحب لعمامرة بالمناسبة بالتحاق وزير خارجية الكويت بعائلة وزراء خارجية جامعة الدول العربية للمرة الأولى.

وقد تسلمت الجزائر السبت خلال اليوم الأول من أشغال الاجتماع رئاسة القمة العربية على مستوى مجلس وزراء الخارجية.

وتسلم  لعمامرة رئاسة الدورة من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج, عثمان الجرندي, الذي ترأست بلاده القمة العربية الـ 30.