مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الإمارات يستقبل رئيس وزراء جورجيا

نشر
الأمصار

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الإثنين، إيراكلي غاريبا شفيلي رئيس وزراء جمهورية جورجيا الذي يقوم بزيارة عمل إلى الإمارات.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ ـ برئيس الوزراء الضيف الذي نقل بدوره تحيات سالومي زورا باشيفيلي رئيسة جورجيا وتمنياتها لدولة الإمارات استمرار التطور والرخاء.

وحمل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس وزراء جورجيا تحياته إلى الرئيسة وتمنياته لبلدها وشعبها الصديق دوام الاستقرار والازدهار.

وبحث رئيس دول الإمارات ورئيس وزراء جورجيا علاقات الصداقة ومختلف جوانب التعاون بين البلدين وفرص تطويرها في المجالات الاستثمارية والتجارية والاقتصادية والزراعية وغيرها من الجوانب الحيوية التي تحظى باهتمام متبادل ضمن خطط البلدين وتوجهاتهما التنموية.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .. إن دولة الإمارات حريصة على بناء علاقات تعاون وشراكات مثمرة مع الدول الصديقة خاصة في المجالات التي تتوفر فيها الفرص والإمكانيات التي تخدم الأهداف التنموية المشتركة.

وأعرب الجانبان عن تطلعهما إلى أن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من النمو لعلاقات التعاون الإماراتية – الجورجية في ظل توافر العديد من المقومات التي يحظى بها البلدان ترفع سقف الطموحات للمضي قدما بعلاقاتهما إلى شراكة اقتصادية شاملة والتي أطلق البلدان الجولة الأولى من محادثاتها خلال سبتمبر الماضي.

حضر اللقاء الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة والدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات.

 

أخبار أخرى..

"الظاهرة" الإماراتية تتوسع في مصر.. زراعة وإنتاج الأعلاف والحبوب

تعمل شركة "الظاهرة" الإماراتية على تعزيز خططها المستقبلية بالسوق المصرية بالمرحلة المقبلة، والتي تتعلق بزراعة وإنتاج الأعلاف والحبوب.

مشروع الظاهرة توشكى.. وتعزيز الأمن الغذائي

وقد زار عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي، مشروع شركة الظاهرة توشكى بجمهورية مصر العربية، وكان في استقباله خديم الدرعي نائب رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لشركة الظاهرة القابضة.

جاء ذلك على هامش فعاليات "مصر والإمارات قلب واحد"، التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام في القاهرة برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيّان رئيس دولة الإمارات، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، احتفالاً بمرور خمسين عاماً على تدشين العلاقات الإماراتية المصرية، بمشاركة مجموعة كبيرة من المسؤولين والمستثمرين من مختلف القطاعات.

واطلع وزير الاقتصاد الإماراتي خلال زيارته على مشروع الظاهرة توشكى في السوق المصرية، والذي يقام على مساحة 37400 فدان، وتعرف على جهود الشركة في تعزيز الأمن الغذائي وتوفير الغذاء الصحي للجميع، كما اطلع على طبيعة الخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركة، واستراتيجيتها في تنويع محفظتها الاستثمارية وتنفيذ رؤية الأمن الغذائي، والتي تهدف إلى الحفاظ على الموارد المائية واستدامة توريد السلع الأساسية.

وقال عبدالله بن طوق: "تعد دولة الإمارات أكبر مستثمر عربي في مصر، ومن بين الأكبر عالمياً برصيد استثمارات تراكمي يزيد على 102 مليار درهم، وهو رقم مرشح لأن يشهد نمواً كبيراً خلال السنوات المقبلة، وذلك في إطار الشراكات الاقتصادية والتجارية المتميزة بين البلدين الشقيقين".

وأشاد بجهود شركة "الظاهرة" في تنفيذ رؤية دولة الإمارات بشأن الأمن الغذائي، ودورها المحوري والهام في توفير السلع والمحاصيل الغذائية الأساسية للمستهلكين بسهولة، خاصة في ظل التغيرات التي يشهدها العالم في القطاع الزراعي.

كما تعرف خلال الزيارة على الخطط المستقبلية التي تسعى "الظاهرة" إلى تنفيذها بالسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة، والتي تتعلق بزراعة وإنتاج الأعلاف والحبوب والسلع الغذائية مثل الأرز والدقيق والفاكهة والخضار، حيث تمتلك وتدير الشركة قاعدة كبيرة من الأصول تشمل أراضي زراعية تمتد على مساحة أكثر من 55 ألف فدان.

ومن جهته، قال خديم الدرعي، نائب رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لشركة الظاهرة القابضة: "سعداء بزيارة عبدالله بن طوق والوفد المرافق لمقر شركة الظاهرة مصر، والاطلاع على مشروعاتها الاستثمارية، إذ تعكس هذه الزيارة الدعم الذي تحظى به الشركة من قبل حكومة دولة الإمارات، لدعم استثماراتها بالأسواق الخارجية".