مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد العراقي لكرة القدم يعتذر عن المشاركة في كأس غرب آسيا

نشر
منتخب العراق تحت
منتخب العراق تحت 23 سنة

اعتذر الاتحاد العراقي لكرة القدم عن عدم المشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة (تحت 23 عاما)، المقرر إقامتها في مدينة جدة بالسعودية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتسلم اتحاد غرب آسيا خطابا رسميا من الاتحاد العراقي، أكد فيه اعتذار منتخبه عن البطولة، لتتقلص قائمة المشاركين إلى 7 منتخبات فقط، بعد اعتذار اليمن في وقت سابق، وأكدت منتخبات السعودية (المستضيف)، البحرين، سوريا، عُمان، قطر، الكويت، لبنان ، مشاركتها بالبطولة. 
 

وكانت أسباب اعتذار الجانب العراقي عن النسخة المقبلة، جاء بطلب من المدرب راضي شنيشل، لتزامن موعد البطولة مع المباريات الودية المكثفة للمنتخب الأول، وصعوبة تفريغ اللاعبين بذات الفترة.

وعلى ضوء ذلك، سيتم  تعديل نظام البطولة، بحيث توزع المنتخبات المشاركة على مجموعتين بواقع  4 منتخبات في مجموعة و3 في مجموعة، تلعب فيما بينها الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية.

سيتم تقديم موعد انطلاق البطولة ليصبح اعتبارا من 2 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، على أن تستمر المباريات حتى يوم 15 الشهر نفسه، فيما ستسحب قرعة البطولة بتاريخ 20 تشرين الأول/اكتوبر في مقر اتحاد غرب آسيا في الأردن.

وكان الاتحاد السعودي استضاف في مدينتي الخبر والدمام النسخة الثانية من البطولة عام 2021. 

ويحمل المنتخب الأردني لقب النسخة الأخيرة، فيما جاء المنتخب السعودي ثانياً، وحظيت البطولة بتنظيم مميز ومشاركة 11 منتخباً من أصل 12 يمثلون كافة الاتحادات المنضوية تحت مظلة اتحاد غرب آسيا