مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الاتحاد الآسيوي يؤكد دعمه الكامل لدولة قطر لنجاح المونديال

نشر
الأمصار

مع اقتراب انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، طالب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أسرة كرة القدم العالمية بالوقوف متوحدين بصلابة خلف هذا الحدث العالمي المميز.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "تعود كأس العالم إلى قارة آسيا، بعد غياب طويل استمر 20 عاما، وهي تقام في وقت صعب للغاية، حيث أن العالم لا يزال يتعافى من آثار الجائحة الخطيرة، وبالتالي هنالك مشاعر بعدم الثقة لدى البعض نتيجة مجموعة من العوامل المختلفة".

وأضاف الشيخ سلمان، في التصريحات التي نشرها الاتحاد الآسيوي بموقعه على الإنترنت اليوم السبت: "لكن لا توجد أي رياضة أخرى، تمتلك مثل هذه القدرة الرائعة على جمعنا بروح الإيجابية والمتعة والحماس والتفاؤل، ولا توجد أي بطولة أفضل من كأس العالم، من أجل نشر رسالة قوية وجماعية للنوايا الطيبة والسلام في هذه الأوقات الصعبة".

وتابع: "الجهود الاستثنائية التي تقوم بها دولة قطر واللجنة العليا للمشاريع والإرث والاتحاد القطري لكرة القدم، وكذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم وبقية الأطراف، سوف تضمن أن تحقق كأس العالم 2022 في قطر نجاحا رائعا، وستبقى في الذاكرة خلال السنوات المقبلة".

وأكد: "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يقف بصلابة مع دولة قطر، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، والاتحاد القطري لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم، ويؤكد دعمه الكامل والتزامه الثابت من أجل ضمان نجاح كأس العالم 2022 في قطر".

في سياق آخر، تلقى ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين، دفعة قوية قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2022، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر / تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول.

وذكرت قناة "TYC" الأرجنتينية، عبر الحساب الرسمي بموقع التدوين العالمي "تويتر"، أن عملية تعافي ديبالا لاعب روما الإيطالي تسير بشكل جيد، مؤكدة أن حالة اللاعب في تقدم مستمر.

وأضافت القناة أن ديبالا سيغيب عن مباراة فريقه أمام لاتسيو بديربي العاصمة الإيطالية، ومواجهة ساسولو، لكنه من المتوقع أن يشارك في آخر مباراة قبل التوقف الدولي أمام  تورينو، ضمن منافسات الجولة 15 من الكالتشيو، والتي ستقام في 13 من الشهر الجاري.

ديبالا قد تعرض لإصابة عضلية في 10 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عقب تسجيله هدفًا أمام ليتشي من ركلة جزاء، خرج بعدها مصابًا في عضلات الفخذ بالساق اليسرى، ليستمر غيابه عن الجيالوروسي حتى الآن.