مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السودان.. ارتفاع مفاجئ في سعر الدولار الإثنين 7 نوفمبر وتراجع جديد لليورو

نشر
الأمصار

شهد سعر الدولار في السودان اليوم الإثنين 7 نوفمبر 2022، ارتفاعً ملحوظًا مقابل الجنيه، في حين شهد الجنيه والإسترليني واليورو تراجعا واضحا، وذلك وفقا لنشرة صادرة عن بنك الخرطوم.

سعر الدولار في السودان اليوم في البنوك

سجل سعر الدولار في السودان اليوم الإثنين 578.5 جنيهًا للشراء، و582.83 جنيها للبيع، وسعر اليورو في السودان وسجل سعر اليورو، اليوم الإثنين، في السودان في البنوك 574.91 جنيهًا للشراء، و579.22 جنيها للبيع.

سعر الجنيه الإسترليني في السودان اليوم

سجل سعر الجنيه الإسترليني اليوم في السودان لدى بنك الخرطوم 655.44 جنيها للشراء، و660.35 جنيها للبيع، وسجل سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني اليوم 152.63 جنيها للشراء، و153.78 جنيها للبيع. 

سعر الدرهم الإماراتي في السودان اليوم سجل سعر الدرهم الإماراتي اليوم في السودان لدى البنوك الرسمية 157.62 جنيها للشراء، و158.81 جنيها للبيع.

وتابعت معدلات النمو إلى ما دون الصفر في المئة، وذلك على وقع التراجع الكبير في الإنتاج وانخفاض قيمة العملة المحلية. سعر الدولار في السودان الجمعة 4 نوفمبر 2022 وخلال الأيام الأخيرة الماضية، ارتفعت أسعار السلع في الأسواق السودانية بنسبة بلغت 60%، وذلك على خلفية قرارات حكومية بمضاعفة أسعار بعض الخدمات الأساسية، على خلفية انهيار أسعار صرف العملة المحلية وتدهورالاقتصاد.

ورفعت الحكومة أسعار الوقود للمرة الرابعة في أقل من شهرين، بأكثر من 0، وقفزت أسعار الخبز هي الأخرى بنسبة 20%، وسط توقف تام للبيع بالسعر المدعوم.

ويشهد السودان احتجاجات متواصلة في عدة مدن وولايات، تلبية لدعوات من قوى سياسية تعارض الإجراءات التي اتخذها رئيس مجلس السيادة "عبد الفتاح البرهان".

و عقد سفير الجمهورية لدى السودان، سعادة محمد شيخ إسحاق، اليوم الأحد، لقاء مع وزير الصحة السوداني، معالي الدكتور هيثم محمد إبراهيم.

وبحث اللقاء تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين والتعاون في مجال الصحة خصوصا ما يتعلق بالطلبة الذين يدرسون الطب والفرص المتاحة في السودان التي يمكن أن يستفيدوا منها، وتم الاتفاق على حل العقبات التي تواجه الطلبة.

تجدر الإشارة إلى أن الكثير من الطلبة الصوماليين يدرسون في مختلف الجامعات السودانية، وقد استفاد آلاف الطلبة الصوماليين من الدراسة في السودان في العقود الماضية.