مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عرض The Fabelmans في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

نشر
 The Fabelmans
The Fabelmans

عُرض الفيلم الأمريكي "The Fabelmans" للمخرج ستيفين سبيلبرج، في حفل افتتاح الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي أقيم في دار الأوبرا المصرية، بحضور ضيوف المهرجان في "المسرح الكبير".

 

ومدة الفيلم 151 دقيقة، وتدور أحداثه حول الفتى الصغير "سامي فابلمان" الذي نشأ في أريزونا في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، ويكتشف سرًا خطيرًا عن عائلته، مما يؤدي به إلى اكتشاف قدرة الأفلام على إرشادنا إلى الحقيقة.

 

وستيفن سبيلبيرج من أهم وأكثر الشخصيات تأثيرًا في تاريخ السينما، ترشح ١٤ مرة للفوز بجائزة الأوسكار. تتعدد أدوار سبيلبيرج فهو مخرج وكاتب ومنتج، من أشهر أعماله " E.T.: The Extra-Terrestrial"، و"Schindler's List" الذي جلب له أول جائزة أوسكار في مسيرته لأفضل فيلم، وفيلم "Saving Private Ryan" الذي فاز عنه بجائزة أوسكار أفضل مخرج، وفيلم "Bridge of Spies" و"Jaws" و"Jurassic Park"،

 

وشهدت الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي لعام 2022، تكريم المخرج المجري الكبير بيلا تار بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، كما حصلت عليها أيضًا الفنانة القديرة لبلبة، إلى جانب تكريم المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز.

 

اقرأ أيضًا..

وفاة الموسيقار محمد سلطان عن عمر يناهز 85 عام


توفي الموسيقار الكبير محمد سلطان خلال الليلة عن عمر يناهز ٨٥ عاما.

وتوفي في مستشفي قصر العيني الفرنساوي بعد  أن داهمته أزمة صحية مفاجئة . 

وتزوج الموسيقار محمد سلطان من الفنانة الراحلة فايزة أحمد، واستمرت رحلتهما حتى وفاتها، وقد لحن لها معظم أعمالها، وأثمر الزواج عن ابنين، هما طبيبين يعيشان حاليا في فرنسا، حسبما كشف سلطان في مقابلة إعلامية قبل فترة.

ومحمد سلطان كان رابع أزواج فايزة أحمد، و"الحب الوحيد" في حياتها، إذ استمر زواجهما 17 عاما عامًا ثم انتهى بالانفصال. بعدها تزوجت الضابط عادل عبدالرحمن، وسرعان ما بدأت المشكلات بينهما، فانفصلت عنه وتزوجت سلطان مرة أخرى.

وروى سلطان، خلال مقابلة مع برنامج "هذا الصباح" على قناة "إكسترا نيوز" المصرية تفاصيل زواجه من فايزة أحمد، قائلا: "تزوجت عن قصة حب، مكوناش بنستغنى عن بعض، كانت غالية عليا وإنسانة قوى وعطوفة وبتحب الناس".

وأضاف: "عندي ولدين من فايزة وهما دكاترة دلوقتي في فرنسا، وكمان قدمت معظم أعمالها، كانت بتشجعني قوي، وهي قابلت الأستاذ عبد الوهاب وكلمته عليا، وقالها قابلته قبلك، ونصحها أنها تحط يدها في يدي، وكان متوقع أني هابقى حاجة كبيرة".

وكشف سلطان أن مؤلف أغنية "بكره تعرف يا حبيبي" كتب كلمات الأغنية لهما خصيصا، بعدما شعر بوجود خلاف بسيط بينهما، موضحا أنه انفعل بالكلمات ولحنها وغنتها فايزة أحمد. وأكد أنه لم يفكر يوما في الانفصال عن النجمة الراحلة، مضيفا: "فضلت جنبها في وقت مرضها.. لم أغير أي شيء في المنزل منذ وفاتها".