مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يفوز على السعودية في افتتاح بطولة غرب آسيا لسيدات الكرة الطائرة

نشر
من المباراة
من المباراة

حقق منتخب العراق فوزا على نظيره السعودي بنتيجة (3-0)، في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، داخل صالة قصر الرياضة بالعاصمة الأردنية عمان، في افتتاح بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة للسيدات.

 

وتمكن سيدات العراق من تحقيق الانتصار بسهولة، واعتلاء صدارة المجموعة الأولى مؤقتا.

 

ويلتقي المنتخب العراقي غدا الأربعاء بلبنان في صالة قصر الرياضة، فيما سيكون المنتخب السعودي في حالة انتظار بالجولة الثانية، بينما يلاقي سوريا بعد غدٍ الخميس.

 

يذكر أن سيدات العراق يلعبن في المجموعة الأولى إلى جانب "السعودية ولبنان وفلسطين وسوريا"، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات "الأردن والإمارات وقطر 
وعمان والكويت". 

 

يلتقي المنتخب الأردني للسيدات للكرة الطائرة، عند السادسة مساء اليوم الثلاثاء، نظيره العُماني في افتتاح مشاركته في النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا والتي تستضيفها صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب في العاصمة الأردنية عمان.

 

ويُشارك في البطولة 10 منتخبات قُسمت على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات: العراق ولبنان وفلسطين والسعودية وسوريا، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الإمارات وقطر وسلطنة عُمان والكويت إلى جانب المنتخب الأردني.

 

ويسعى المنتخب الأردني بقيادة المدير الفني للمنتخبات الوطنية الأرجنتيني ماتياس، لتسجيل بداية قوية أمام المنتخب العُماني وتحقيق الفوز.
 

وستلعب المنتخبات في كل مجموعة ضد بعضها البعض بنظام الدوري من مرحلة واحدة، حيث تتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

 

وتضم تشكيلة المنتخب الأردني المشاركة في بطولة غرب آسيا كل من اللاعبات: رهف حيمور ورند حيمور ورغد حيمور وفرح العطعوط وداليا وادي وزينة الطاهر رهف أبو الليل وآية شنك وتالا فحماوي ومايا التاجي وسارة مكاحلة وتمارا حازم.

 

وتقام اليوم أيضا مواجهات منتظرة تجمع  لبنان مع فلسطين والإمارات مع قطر.