مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عبر جسر الملك حسين.. الأردن تسمح بدخول حملة التطعيم ضد كورونا

نشر
الأمصار

كشفت عمليات خلية الأزمة، في المركز الوطني الأردني للأمن وإدارة الأزمات، أنه تقرر السماح لحملة شهادات التطعيم مكتملة الجرعات ضد فيروس كورونا، والحاصلين على فحص “بي سي أر” سلبي، بالدخول للمملكة الأردنية، من خلال جسر الملك حسين.

دون إجراء فحص جديد

وسمحت عمليات خلية الأزمة، لحملة شهادات التطعيم بالدخول، دون إجراء فحص “بي سي أر، جديد في المركز الحدودي الأردني، وذلك عند دخولهم من خلال جسر الملك حسين.

QR CODE مجاني

واشترطت الأردن على من يرغب في السفر، بالتسجيل على منصة خلية الأزمة والحصول على QR CODE مجاني وبشكل تدريجي.

ضحايا كورونا في الأردن

وكانت قد سجلت وزارة الصحة الأردنية، 767 إصابة جديدة و7 حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد، و497 حالة شفاء، خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأوضحت الوزارة، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية، أن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 757 ألفا و690 حالة، والوفيات إلى 9843 حالة، والشفاء إلى 740 ألفا و546 حالة.

مدير الصحة العالمية: يجب تقديم “الصحة للجميع”

بينما عبر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، عن سعادته من تعافيه البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية من أزمته الصحية وثنائه على النظام الصحي ومدى أهمية الرعاية الصحية الجيدة للجميع، مشددا على ضرورة أن يتم تقديم الرعاية الصحية للجميع وأن لا تكون امتيازا للبعض فقط.

وغرد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: “سعيد جدًا لسماع أن البابا فرنسيس يتعافى جيدًا”.

ووجه له رسالة: “قداستك، وأنك تتلقى رعاية جيدة. شكرًا جزيلاً لك على تذكير الجميع مرة أخرى بأنه يجب علينا تقديم “الصحة للجميع”، ويجب ألا تظل الصحة امتيازًا للبعض”.