مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل أسعار الدولار الجمعة 18-11-2022 في السودان

نشر
الأمصار

استقرت أسعار الدولار في السودان على حسب تقرير المركزي السوداني وايضا وسائل الاعلام المحلية، اليوم الجمعة 18 من نوفمبر الجاري، ولذلك نستعرض الاسعار للبيع والشراء داخل سوق السودان الرسمي وايضا السوق الغير رسمي في الفترة الراهنة، وفي ظل استقرار الاسعاربعد تقلبات السوق المصرفي الاخيرة.

وتشير تقارير البنك المركزي السوادني لاستقرار سعر البيع والشراء في ظل الحرص على خفض نسب المستورد، وتحجيم التضخم التي تشهده البلاد بشكل كبير، فيما نستعرض اسعار السوق الرسمي من البنوك وايضا السوق السوداء.

حيث يصل سعر شراء الدولار في بنك بيبلوس أفريقيا الى: 577 جنيه ويصل سعر البيع الى 581.32 جنيه والبنك السعودي السوداني: 574 جنيها للشراء ويصل سعر البيع الى 578.30 جنيه للبيع.

ويصل سعر الشراء في بنك الادخار والتنمية الاجتماعية الى : 573.12 جنيه ويصل سعر البيع الى577.42 جنيه وعبر بنك النيل الأزرق المشرق يصل سعر الشراء الى: 578.70 جنيه ويصل سعر البيع الى583.04 جنيه، والبنك السوداني الفرنسي يصل سعر الشراء الى: 576.55 جنيه و – 580.87 جنيه للبيع، من خلال السوق الاسود يصل الى 580 جنيه.

اخبار أخري..

السودان يُصدر أول شحنة سمسم إلى مصر.

صدر السودان أول شحنة من السمسم الأحمر إلى جمهورية مصر العربية.

وقطعت المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، رحبة سعيد عبدالله، بتحريك الصادرات عبر الولايات.

وكشفت رحبة وفق اليوم التالي عن تصدير الشحنة عبر محطة جمارك كريمة "الحظيرة" بعدد ست شاحنات بحمولة "210 "طن من السمسم.

وشددت المدير على تطوير وترقية الصادرات السودانية وإبراز ميزها التنافسية من خلال توفير خدمات الصادر بفروع الهيئة المختلفة.

وفي سياق أخر، تسلم وزير خارجية السودان المكلف السفير علي الصادق علي، اليوم الخميس، رسالة خطية من الدكتور سالم عبدالله الصباح وزير الخارجية الكويتي ، تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

وقالت وزارة الخارجية بالسودان - في بيان اليوم - أن ذلك جاء خلال لقاء وزير الخارجية، بمكتبه اليوم الخميس، بالدكتور فهد مشاري الظفيري سفير دولة الكويت الشقيقة بالسودان، حيث تم الاتفاق بين الطرفين على زيادة الإستثمارات الكويتية في السودان وضرورة تفعيل آليات العمل المشترك وإنعقاد لجنة التشاور السياسي بين وزارتي الخارجية بالبلدين في القريب العاجل .

وأشاد وزير الخارجية بالاستثمارات الكويتية في السودان ومساهمتها الكبيرة في الإقتصاد والتي تجد كل تقدير واحترام من حكومة وشعب السودان.