مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. شرطة ديالى تلقي القبض على 108 مطلوبين للقضاء

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة الشرطة في محافظة ديالى، اليوم الجمعة، إلقاء القبض على 108 من المطلوبين للقضاء خلال ممارسات أمنية جرت في المحافظة.

وذكر المتحدث باسم  قيادة شرطة ديالى العميد نهاد محمد حسن، أن "مفارز ودوريات مديرية المخدرات والمؤثرات العقلية، وقسم مكافحة إجرام ديالى، ومراكز الشرطة  التابعـة لقيادة شرطة ديالى ، تمكنت من إلقاء القبض على 108 من المطلوبين للقضاء خلال ممارسات أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة".

وأضاف، "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين لحين عرضهم على القضاء لينالوا جزاءهم العادل".

أخبار أخرى..

العراق.. الصحاف يوضح أهداف منتدى الحضارات العريقة في بغداد

كشف المتحدث باسم منتدى الحضارات العريقة أحمد الصحاف والمقرر عقده بداية كانون الأول المقبل، عن 6 أهداف من انعقاده.

وقال الصحاف في بيان، إن "أهداف المؤتمر تتضمن أولاً توطيد العلاقات بين الدول الأعضاء، التي تمتلك إرثًا تاريخيا وحضاريا مُشرفا، وثانياً استثمار فرص تبادل الخبرات للتنميّة الثقافيَّة والاجتماعيَّة والاقتصاديَّة بين الدول، وتدريب الكوادر الوطنيَّة ثالثاً".

وأضاف، أن "الهدف الرابع يتمثل بأن المنتدى سيكون فرصة للمُطالبة باسترداد الآثار المُهَرَّبة والمنقولة لغير دولها الوطنيَّة، وتعريف العالم بالحضارات العريقة وبشتّى الوسائل والبرامج كهدف خامس، وسادساً التركيز على مصادر القوّة الناعمة مُمثلةً بالحضارات والعناصر التاريخيَّة لأنها أداة لبناء السلام.

وأعلن قائممقام قضاء راوندوز في أربيل أحمد قادر، مساء اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة المصابين بحادث الباص السياحي إلى 35 شخصاً.

وقال قادر، إنه "لم تسجل حتى الآن أية وفيات جراء الحادث وارتفعت حصيلة المصابين إلى 35 شخصاً من أصل ركاب الباص البالغ عددهم 45".

ووقع الحادث في مصيف بيخال بقضاء راوندوز شمال أربيل وأكدت مصادر طبية أن عدداً من الجرحى تعرضوا لإصابات خطيرة.

وارتفعت حصيلة حادث الباص السياحي في أربيل إلى 23 جريحاً.

وقال مدير عام صحة سوران كامران ملا محمد شيرواني في بيان، إن "حصيلة جرحى الحادث الذي وقع في مصيف بيخال شمال أربيل ارتفعت إلى 23 مصاباً".

وأضاف إن "بعض الجرحى تعرضوا لإصابات بليغة وخطيرة واجريت لهم عمليات جراحية عاجلة".

وأكد قائممقام قضاء راوندوز في أربيل أحمد قادر، أن 19 جريحاً سقطوا في حصيلة أولية جراء حادث اصطدام باص سياحي في أربيل.