مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أزبيليكويتا: أريد الفوز بكأس العالم

نشر
الأمصار

أكد سيزار أزبيليكويتا أن التتويج بلقب كأس العالم 2022 مع المنتخب الإسباني، أكثر أهمية من كل الألقاب التي أحرزها مع فريقه تشيلسي.

وحصد أزبيليكويتا 9 ألقاب مع تشيلسي منذ عام 2012، ونال كافة الألقاب الممكنة مع ناديه بعد الفوز بلقب مونديال الأندية في فبراير/ شباط الماضي.

ولكن مسيرة أزبيليكويتا "33 عاما" جاءت على النقيض مع منتخب الماتادور حيث سجل ظهوره الأول مع بلاده بعد الفوز بألقاب مونديال 2010، وكأس أمم أوروبا في 2008 و2012.

وقال أزبيليكويتا أن كل الألقاب التي أحرزها مع تشيلسي لا تضاهي سحر الفوز بكأس العالم.

وأضاف: "أريد الفوز بلقب آخر، هذا اللقب (كأس العالم) إن أمكن".

وأشار: "لقد سجلت ظهوري الأول مع إسبانيا أمام أوروجواي هنا في قطر، بالدوحة في 2013، لذا سيكون من الجيد للغاية الفوز بلقب كأس العالم هنا".

وختم بالقول "لدينا فرصة مذهلة، ونمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين، يمكننا أن نلعب بمستوانا المعهود، وبعد كل شيء هي بطولة لا يمكننا أن نرتكب خلالها أي خطأ".

ويفتتح منتخب إسبانيا مشواره في المونديال بملاقاة كوستاريكا يوم الأربعاء المقبل قبل أن يواجه ألمانيا واليابان ضمن المجموعة الخامسة.

وجاءت قائمة إسبانيا لكأس العالم على النحو التالي ..

حراسة المرمى: أوناي سيمون (أتلتيك بيلباو)، روبيرت سانشيز (برايتون)، دافيد رايا (برينتفورد).

خط الدفاع: داني كارفاخال (ريال مدريد)، جوردي ألبا (برشلونة)، سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي)، إريك جارسيا (برشلونة)، باو توريس (فياريال)، بالدي (برشلونة)، هوجو جيامون (فالنسيا)، إيمريك لابورت (مانشستر سيتي).

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس (برشلونة)، رودري (مانشستر سيتي)، جافي (برشلونة)، كارلوس سولير (باريس سان جيرمان)، ماركوس يورينتي (أتلتيكو مدريد)، بيدري (برشلونة)، كوكي (أتلتيكو مدريد).

خط الهجوم: فيران توريس (برشلونة)، ييرمي بينو (فياريال)، ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد)، بابلو سارابيا (باريس سان جيرمان)، نيكو ويليامز (أتلتيك بيلباو)، داني أولمو (لايبزيج)، أنسو فاتي (برشلونة)، ماركو أسينسيو (ريال مدريد).