مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البيت الأبيض يُعلن خضوع بايدن لفحوصات طبية سنوية

نشر
الأمصار

أكد البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيخضع لفحوصات طبية سنوية.

 

اقرأ أيضًا..

بايدن يعلن حالة الطوارئ بولاية نيويورك في ظل عاصفة شتوية


صادق الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم،على إعلان حالة الطوارئ في ولاية نيويورك، مُوجها بتقديم الدعم الفيدرالي للمساعدة في الاستجابة إلى العاصفة الشتوية الشديدة التي ضربت الأجزاء الغربية من الولاية.

وذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية على موقعها الإلكتروني، أن قرار بايدن يعطي السلطة لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية ووكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية بتنسيق جهود الإغاثة في حالات الكوارث لدعم الاستجابة المحلية والولائية في نيويورك.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة الفيدرالية بإمكانها الآن تنسيق جهود الإنقاذ ومساعدة السكان في الـ11 مقاطعة التي تضررت بفعل العاصفة الشتوية في غرب ولاية نيويورك.

بدوره، تقدمت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوكل بالشكر للرئيس الأمريكي على موافقته على إعلان حالة الطوارئ وتعاونه وعمله مع السلطات الولائية.

جدير بالذكر أن العاصفة الهائلة تسببت في إغراق شوارع غرب ولاية نيويورك بالثلوج التي وصل ارتفاعها في بعض المناطق إلى نحو مترين، لتسجل الولاية رقماً قياسياً لأكبر تساقط ثلوج في 24 ساعة فقط.

وفي وقت سابق، وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، العنف المسلح في البلاد بأنه «وباء مدمر»، مشددًا على ضرورة مواجهته، والحاجة إلى استجابة السلطات في وقف تأثيره المتصاعد على المجتمع.

 

وأدلى بايدن بهذا التصريح أثناء تعليقه على حادث إطلاق للنار في ملهى ليلي في بلدة كولورادو سبرينغز بولاية كولورادو، الأحد، حيث لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 18، وتم اعتقال المشتبه فيه.

 

وقال البيت الأبيض في بيانه: «يجب الرد على وباء عنف السلاح»، معربا عن تعازيه لذوي ضحايا الهجوم.

فيما أكدت تقارير إعلامية أمريكية، سيطرة الحزب الجمهوري على مجلس النواب بعد حصوله على 218 مقعدا.

فيما هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمهوريين بالفوز بالأغلبية في مجلس النواب، معلنا استعداده للعمل معهم.

وبحسب تقرير لوكالة رويترز فإن الجمهوريين سيستخدمون أغلبيتهم الجديدة في مجلس النواب الأمريكي لتكثيف تركيز واشنطن على عدة ملفات.

وأبرز تلك الملفات هي الصين، والمراقبة عن كثب للمساعدات المتجهة إلى أوكرانيا، لكنهم يصرون على أنه ليس لديهم خطط لوقف دعم كييف في هذا الصدد.