مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مبابي يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة فرنسا وأستراليا

نشر
كيليان مبابي
كيليان مبابي

حصد الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم منتخب فرنسا، جائزة أفضل لاعب فى مباراة فرنسا وأستراليا، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، في نهائيات كأس العالم.

 

وبدأ منتخب فرنسا حملة الدفاع عن لقب كأس العالم باكتساح نظيره أستراليا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "الجنوب" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، فى نهائيات كأس العالم المقامة حاليا، وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً من مختلف القارات الست.

 

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من كريج جودوين في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة لصالح أستراليا، بينما سجل منتخب فرنسا أهدافه عن طريق كل من أدريان رابيوت، أوليفييه جيرو (هدفين)، وكيليان مبابي بالدقائق 27، 32، 68، 71 على التوالي.

 

اقرأ أيضًا..

نجم البرازيل السابق ينصح نيمار بتجاهل أي انتقادات


نصح أسطورة منتخب البرازيل روماريو، المتوج مع بلاده بكأس العالم ولقب هداف نسخة 1994، نيمار نجم منتخب "الكناري" الذي سيستهل مشاركته في مونديال قطر 2022 بمواجهة أمام صربيا، بتجاهل أي انتقادات واستفزاز، والتركيز على الفوز باللقب.

جاءت هذه التوصية في رسالة تشجعية وجهها من اعتبر أفضل لاعب في مونديال الولايات المتحدة، إلى مهاجم فريق باريس سان جيرمان، قبل 3 أيام من المباراة الأولى للبرازيل في مونديال.

ونشرت الرسالة على (The Players Tribune Brazil)، وهو موقع إلكتروني أنشأه رياضيون ورياضيون سابقون، وخلالها كال روماريو المديح لنيمار وأبرز أهمية اللاعب صاحب القميص رقم "10" كي تتمكن البرازيل من الفوز بلقبها السادس بعد 20 عاما من تتويجها بآخر لقب لها في بطولات كأس العالم.

ومن أجل تحقيق هذا الهدف، أكد اللاعب السابق أن نيمار عليه أن يتناسى النقد وأي مشكلة أخرى خارج الملعب.

وقال ناصحا إياه: "قم بدورك في الملعب وحاول أن تنسى الباقي، كل تلك الضوضاء التي تأتي من الخارج، هذا ما أقوله دائما: الذي يحتاج إلى صورة جيدة هو جهاز التليفزيون".

وتابع: "استمر في عدم إعطاء أهمية لما يقوله الآخرون عنك، لا يعرف المشجعون البرازيليون في كثير من الأحيان مدى صعوبة لعب كأس العالم على مستوى رفيع، وهي بطولة لا تسمح بالأخطاء".