مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

6 بطولات في أقل من عامين.. مدرب سلة الأهلي المصري يكتب التاريخ

نشر
الأمصار

واصل الإسباني أوجستي بوش المدير الفني لفريق كرة السلة بالنادي الأهلي المصري يواصل حصده وتتويجه بالبطولات مع الفريق الأحمر وذلك بعد ان توج ببطولة دوري المرتبط مع الفريق على حساب الاتحاد السكندري.

وتعد بطولة الدوري المرتبط هي الأولى لاوجستى مع الفريق خلال الموسم والسادسة له منذ تولى مهمة الفريق الأحمر. 

وسبق وتوج الخواجة الإسباني مع الأحمر بـ 5 بطولات مختلفة خلال الموسم الماضي، هي البطولة العربية للأندية، وبطولة دوري المرتبط، بالإضافة إلى بطولة منطقة القاهرة، و بطولة كأس مصر  وبطولة السوبر.

وتولى أوجستي تدريب الأهلي منتصف أغسطس قبل الماضي، وقاد الفريق خلال بطولة منطقة القاهرة وتوج بلقبها بعد التغلب على الجزيرة في النهائي بالمباراة التي أقيمت على صالة استاد القاهرة الدولي ، كما توج في أكتوبر الماضي بلقب البطولة العربية التي استضافها نادى الاتحاد السكندري، كأول لقب عربي في تاريخ النادي الأهلي، بعد تحقيق العلامة الكاملة في المباريات التي تم خوضها، حيث تغلب على كل من حضر موت وداد بوفاريك، والفتح السعودي وبيروت اللبناني، والاتحاد السكندري ، والكويت الكويتي .

وفى نوفمبر من العام الماضي توج مع الأحمر بلقب بطولة دوري المرتبط بالتغلب على الاتحاد السكندري بنتيجة 67/68 لتكون ثالث بطولة يتوج بها الفريق الأحمر مع الخواجة الإسباني الذى استطاع أن ينتشل الأهلي من كبوته في السلة، والتي كان ينافس على التواجد بالمربع الذهبي بها على مستوى بطولة السوبر ليستحق لقب المنقذ للسلة في القلعة الحمراء ، وفى أبريل الماضي توج أوجستي ببطولة كأس مصر و السوبر أيضا.

الأهلي المصري يتوج بدوري مرتبط السلة

كان توج فريق كرة السلة بالنادي الأهلي المصري ببطولة دوري مرتبط السلة بمصر بنتيجة  64/59 على حساب الاتحاد السكندري في المباراة النهائية.

قدم الفريق عرضًا قويًّا، وانتهت الفترة الأولى بتقدم «رجال سلة الأهلي» بنتيجة 20-12، واستمر التفوق في الفترة الثانية بنتيجة 35-26، وواصل اللاعبون الأداء المميز لتنتهي الفترة الثالثة بالتقدم بنتيجة 49-34، قبل أن تنتهي الفترة الرابعة والمباراة بفوز الفريق بنتيجة 64-59.

ونجح فريق رجال سلة الأهلي في التتويج باللقب بعد الفوز على الاتحاد في لقاء الإياب بنتيجة 64-59 بعد أن كان قد خسر لقاء الذهاب بنتيجة 76-88، بينما حقق فريق مرتبط 16 سنة بالأهلي الفوز على الاتحاد ذهابًا بنتيجة 81-65 وإيابًا بنتيجة 70-62.‏