مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب السنغال عن مواجهة الإكوادور: كرة القدم ليست حربًا لكنها مباراة حاسمة

نشر
أليو سيسيه
أليو سيسيه

دعا أليو سيسيه مدرب منتخب السنغال، لاعبيه لوضع المباراة قبل المخاطر، حيث يتعين عليهم بالتأكيد الفوز على الإكوادور غدًا الثلاثاء للوصول إلى دور الـ16 من كأس العالم. 

وقال أليوم سيسيه في المؤتمر الخاص بالمباراة: “إنها مباراة مهمة للغاية لهذا الجيل الذي قام بالفعل بأشياء استثنائية، الأمر متروك لنا لتحضير هذا بشكل واضح، أطلب من أولادي التركيز على اللعبة”.

وأضاف سيسيه: “لقد جئت من بلد لا يحب الهزيمة، أريد أن أفوز، اللاعبين أيضًا والناس أيضًا، سيكون من الصعب استيعاب عدم المرور”.

وعن قوة المباراة وأهميتها، قال سيسيه: "كرة القدم ليست حربا، ولن يموت أحد في هذه المعركة،  لكنها مباراة حاسمة، هذه حقيقة، إنها مباراة مهمة لهذا الجيل الحاضر في مونديال 2022، نحن بشكل عام نقدم أداء رائعا وتقضي خطتنا بأن نواصل المسيرة في هذه الرحلة."

وأضاف: "أود أن تكون أذهاننا صافية ونحظى بالتركيز على مباراة الغد، سنحاول الحفاظ على تركيزنا حتى الدقيقة 90 وفي الوقت بدل الضائع ، ونعرف أن المنافس سيفعل الأمر نفسه، أثق في أن لاعبينا سيكونون على أعلى درجة من التركيز وسيقدموا ما عليهم."

وختم المدرب: “لا أحد يحب الخسارة، نحن لا نحب الخسارة، نحب الفوز بالطبع وجميع من يشارك في هذه المنافسة يريد أن ينتصر، وبالتالي عدم التأهل للدور الثاني يكون له تأثير كبير بالطبع علينا، لذلك يجب أن نقدم أفضل ما لدينا وأن نحقق الفوز كي نتأهل”.