مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب شباب العراق يواجه الباطن السعودي وديًا

نشر
الأمصار

يلتقي منتخب شباب العراق بقيادة المدرب عماد محمد، مواجهة أمام الباطن السعودي وديًا، في المعسكر المقام في مدينة أنطاليا التركية يوم الخميس المقبل.

وأكد المدير الإداري لمنتخب شباب العراق، نديم كريم: إن منتخب الشباب سيخوض مباراة رابعة له في معسكره المقام في مدينة أنطاليا التركية يوم الخميس المقبل، الموافق الأول من شهر كانون الأول/ ديسمبر، أمام فريق نادي الباطن الذي يلعب في دوري المحترفين السعودي. 

وبين كريم: نجحنا في تأمين مباراة رابعة مع فريق جيد يلعب في دوري متطور آسيويا وعربيا من أجل جني ثمار أكثر من هذا المعسكر، وستكون هذه المباراة هي آخر محطات هذا المعسكر الذي سيختتم يوم الجمعة المقبل.

يذكر أن منتخب الشباب خاض ثلاث مباريات أمام الانيا سبور تحت 20 عاما وفاز بستة أهداف مقابل هدف، وفاز في الثانية أمام منتخب شباب تركيا بهدف مقابل لا شيء، وخسر في المباراة الثالثة أمام ماسترخات الهولندي.

في سياق متصل، خسر منتخب شباب العراق، اليوم الأحد، مباراته الودية الثالثة أمام فريق ماسترخات الهولندي بهدف مقابل لا شيء، وذلك في ثالث مبارياته ضمن معسكره الإعدادي لنهائيات كأس آسيا للشباب المقام في مدينة أنطاليا التركية. 

انطلقت المباراة في شوطها الأول، لصالح منتخب العراق، حيث سدد مهيب خلف كرة قوية في الدقيقة الرابعة، رد عليها الفريق الهولندي بتسديدة أبعدها حارسنا في الدقيقة السابعة، تبعها بهجمة خطيرة أخرى أبعدها أيضا حارسنا حسين حسن ببراعة كبيرة. 

وفي الدقيقة العشرين احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للفريق الهولندي نجح حارس أسود الرافدين في ردها، ليتابعها اللاعب الهولندي ويتألق الحارس أيضا في إبعادها مرة أخرى، ليثبت علو كعبه في هذا الشوط وتميزه اللافت، قابلها منتخب العراق بهجمة عكسية من قبل اللاعب حسن علي أبعدها الحارس الهولندي، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي. 

وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب منتخب شباب العراق 9 تغييرات من أجل منح فرص متساوية لجميع اللاعبين. 

ورغم تحسن أداء منتخب أسود الرافدين، في هذا الشوط بعد التغييرات التي أجراها الجهاز التدريبي، ونسبة الحيازة الأكثر، إلا إن الفريق الهولندي تمكن بهجمة عكسية من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 74، ليستمر منتخب شباب العراق بالضغط على الفريق الهولندي من أجل تعديل النتيجة، لكن تماسك الدفاع الهولندي وتسرع بعض لاعبينا حال دون ذلك، ليعلن الحكم التركي نهاية المباراة بفوز فريق ماسترخات الهولندي على منتخب العراق بهدف مقابل لا شيء.