مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بايدن يلتقي ولي عهد بريطانيا وزوجته في بوسطن.. الجمعة

نشر
الأمصار

أعلن ​البيت الأبيض​ أن الرئيس الأمريكي، ​جو بايدن​ يعتزم لقاء ولي عهد ​بريطانيا​ الأمير وليام وزوجته كيت خلال رحلة إلى بوسطن يوم الجمعة.

 

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير في إفادة صحفية اليوم، «ينوي الرئيس استقبال أمير وأميرة ويلز عندما يكون في بوسطن. ما زلنا نضع اللمسات الأخيرة على التفاصيل».

 

وهذه هي أول زيارة يقوم بها الأمير وليام وزوجته كيت للولايات المتحدة منذ ثماني سنوات، وأول رحلة خارجية لهما منذ وفاة ​الملكة إليزابيث​ في أيلول الماضي.

 

اقرأ أيضًا..

ترحيب أمريكي بمقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الامن القومي الامريكي جون كيربي، إن البيت الأبيض يرحب بمقتل زعيم آخر لتنظيم "داعش".

وفي وقت سابق، أعلن تنظيم داعش الإرهابي، اليوم الأربعاء، عن مقتل قائده أبو الحسن القرشي.  

حيث أكد المتحدث باسم داعش، على استمرار تواجد التنظيم، معلنًا في الوقت ذاته عن تعيين زعيم جديد للتنظيم وهو أبو الحسين الحسيني القرشي. 

من هو أبو الحسن القرشي؟

هو الخليفة الثالث لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، أعلن التنظيم عن مبايعته يوم الخميس 10 آذار/مارس سنة 2022، وذكر أبو عمر المهاجر، المتحدثُ الرسمي الجديد باسم التنظيم أن المبايعة جاءت امتثالا لوصية الخليفة السابق أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، أبو الحسن كنية، والهاشمي القرشي وفقاً لاعتقاد التنظيم بأن أبا الحسن ينتسب إلى آل النبي محمد. 

لم يُعلن التنظيم عن هوية أبي الحسن الهاشمي، وذكر موقع «العين الإخبارية» الإماراتي في يوم 10 آذار/مارس 2022 أن الاسم الحقيقي لأبي الحسن هو زيد، ولقبه العراقي، لأنه من العراق، ويقال له أستاذ داعش[5]، لأنه كان مسؤولاً عن ديوان التعليم في تنظيم الدولة، كان أبو الحسن الهاشمي من قادة الصف الأول في التنظيم، وأحد 5 مرشحين لخلافة القائد السابق أبي إبراهيم القرشي، تولى عدة مناصب في التنظيم فكان أمير ديوان القضاء والمظالم، والمسؤول عن إمارة المكتب المركزي لمتابعة الدواوين الشرعية، أبو الحسن من الشرعيين في تنظيم الدولة، ومعنى الشرعي في مصطلحات التنظيم أنه ذو مسؤوليات دينية.