مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كايل والكر: مبابي أفضل اللاعبين في العالم حاليًا

نشر
الأمصار

أشاد كايل والكر، ظهير منتخب إنجلترا، بقدرات كيليان مبابي، مهاجم منتخب فرنسا، قبل مواجهة الفريقين في ربع نهائي مونديال "قطر 2022".

وقال والكر عن مبابي، بحسب ما نقل موقع "سكاي سبورتس": "ستلعب الخبرة دورًا كبيرًا كوني واجهته من قبل، هو لاعب مذهل ويمر بفترة رائعة، لن تكون مهمة إيقافه سهلة، لكن كلاعب محترف، أنت تريد مواجهة الأفضل، هو واحد من بين أفضل اللاعبين في العالم إن لم يكن الأفضل حاليًا".

وأضاف: "أتفهم جيدًا ما يتوجب علي فعله وهو بوضوح إيقافه، لا أقلل من قدراتي، فكما قلت من قبل سبق وأن واجهته وواجهت العديد من اللاعبين العظماء أثناء لعبي رفقة إنجلترا ومانشستر سيتي وباقي الأندية الأخرى".

وتابع والكر: "أتعامل مع اللقاء كونه مباراة أخرى، على أن أمنحه الاحترام الذي يستحقه، لكن بدون مبالغة، فهو أيضًا يواجه إنجلترا وبإمكاننا التسبب في الكثير من المشاكل، هذه مباراة صعبة، ولاعب واحد لا يشكل فريقا".

وواصل: "هذا المباراة ليست إنجلترا ضد مبابي، بل إنجلترا ضد فرنسا، نحترم كونه لاعبا جيدا في مستوى مميز، لكن لن أمهد أمامه سجادة حمراء وأخبره بالذهاب للتسجيل، أمثل بلدي في ربع نهائي كأس العالم، وإذا خسرنا سنعود للبيت، ولن يقف مبابي في طريقي للفوز بكأس العالم من أجل بلدي".

وبالنظر إلى قدرة إنجلترا على الفوز بكأس العالم، قال: "يجب أن ندعم أنفسنا ونثق في اللاعبين الذين نضجوا في السنوات الأخيرة بالوصول لنصف نهائي كأس العالم ونهائي اليورو".

واستكمل: "الآن نحن في ربع النهائي، ولم نصل إلى ما حققناه في المونديال أو اليورو الماضي، لكن نسير في الطريق الصحيح، ثقتنا عالية ونسجل الأهداف ولا نستقبل الكثير، مباراة السبت ستكون صعبة أمام فريق جيد للغاية، هم أبطال العالم".

وعاد للحديث عن مبابي، قائلًا: "واجهت باريس سان جيرمان 4 مرات رفقة مانشستر سيتي في دوري الأبطال، ولا نفكر في مبابي وحده، وسيكون الأمر ذاته يوم السبت، هو أداة في ترسانة أسلحتهم، هناك لاعبون آخرون لا يمكن التقليل منهم، فهم توجوا بالألقاب الكبرى ومن بينها كأس العالم، هو لاعب رائع بالطبع، وهذا سبب أن كل الأسئلة تتعلق به".

وأتم: "لا يجب نسيان أوليفيه جيرو الذي سجل الكثير من الأهداف في فرنسا والبريميرليج، وهناك عثمان ديمبلي والذي يعد بنفس الجودة في الجناح الآخر، وهناك أنطوان جريزمان".