رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد الكويت ورئيس تونس يناقشان سبل تطوير العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

بحث ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مع الرئيس التونسي قيس سعيد، سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها لدعم العمل المشترك.

جاء ذلك خلال لقائهما في مقر إقامة ولي عهد الكويت بمدينة الرياض؛ لحضور فعاليات القمة "الخليجية- الصينية" والقمة "العربية- الصينية"، اليوم الجمعة 

كما شهد اللقاء تبادل وجهات النظر في عدد من القضايا والمستجدات التي تهم البلدين ومواضيع ذات الصلة في القمة العربية – الصينية المقامة في مدينة الرياض.

اخبار أخري..

السيسي يؤكد حرص مصر على بذل الجهد لدفع التعاون الثنائي مع تونس.

أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بتميز العلاقات الثنائية الأخوية بين مصر وتونس.

وتمنى الرئيس السيسي كل التوفيق والنجاح للسلطة التنفيذية بتونس تحت قيادة الرئيس قيس سعيد في إدارة الدولة خلال هذا المنعطف الهام من تاريخ الشعب التونسي الشقيق.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الجمعة، مع الرئيس التونسي "قيس سعيد"، بالعاصمة الرياض.


من جانبه؛ أكد الرئيس التونسي اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من روابط وعلاقات وثيقة على المستويين الرسمي والشعبي، مثمناً ما حققته مصر خلال السنوات الماضية على الصعيد الداخلي من إنجازات في مجالات الأمن والاستقرار والتنمية، فضلاً عن ثقلها السياسي البارز على الصعيدين الإقليمي والدولي، وما لذلك من انعكاسات إيجابية على العمل الإفريقي والعربي المشترك، وجهود التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.

وفي ذات السياق اجتماع دولي بتونس يبحث استقرار ليبيا.

عقدت مجموعة العمل الدولية المعنية بالمسار الأمني في ليبيا اجتماعا في تونس، أعقبه بيان أصدرته البعثة الأممية، مساء الخميس.

وقالت البعثة الأممية لدى ليبيا، في بيانها المنشور عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، إن "الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا عبد اللهِ باتيلي شارك بالتعاون مع فرنسا اليوم بالعاصمة التونسية، في رئاسة اجتماع مجموعة العمل الأمنية المنبثقة عن مؤتمر برلين".

وفي بيانها اليوم، قالت البعثة الأممية إن الاجتماع الدولي في تونس "خصص لدراسة الخطوات المقبلة في تنفيذ اتفاقية وقف إطلاق النار وإعادة توحيد المؤسسات العسكرية الليبية وتأمين الانتخابات".