مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منحة ألمانية للسودان بـ (49.5) مليون يورو

نشر
الأمصار

بادرت الحكومة الألمانية بإعادة تنشيط التعاون الاقتصادي الثنائي مع السودان عبر تبادل مذكرات تفاهم حول إنفاذ الاتفاقات الخاصة بالعون الاقتصادي والفني.

وكشف وكيل التخطيط بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور محمد بشار خلال لقائه امس بمكتبه بمسؤولي هيئة المعونة الألمانية عن منحة مقدمة من الحكومة الألمانية لحكومة السودان تقدر بمبلغ 49.5 مليون يورو.

وثمن الدكتور بشار العون الاقتصادي والفني الذي تقدمه ألمانيا لدعم التنمية في السودان، مشيدًا بمبادرة الحكومة الألمانية لإعادة تنشيط تعاونها الاقتصادي المباشر مع السودان ، مؤكدًا استعداد حكومة السودان لتسريع إجراءات المشاريع والبرامج التي يتم تمويلها من المنحة.

ومن جانبها أبانت رئيس التعاون بالسفارة الألمانية مسز نينا أن مبلغ 36 مليون يورو من المنحة يخصص للعون الاقتصادي فيما يخصص مبلغ الـ 13.5 مليون يورو المتبقية للعون الفني.

أخبار أخرى..

السيسي يلتقي في الرياض برئيس المجلس الانتقالي السوداني

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، بالعاصمة الرياض.

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وفي سياق اخر، أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بتميز العلاقات الثنائية الأخوية بين مصر وتونس.

وتمنى الرئيس السيسي كل التوفيق والنجاح للسلطة التنفيذية بتونس تحت قيادة الرئيس قيس سعيد في إدارة الدولة خلال هذا المنعطف الهام من تاريخ الشعب التونسي الشقيق.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الجمعة، مع الرئيس التونسي "قيس سعيد"، بالعاصمة الرياض.

من جانبه؛ أكد الرئيس التونسي اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من روابط وعلاقات وثيقة على المستويين الرسمي والشعبي، مثمناً ما حققته مصر خلال السنوات الماضية على الصعيد الداخلي من إنجازات في مجالات الأمن والاستقرار والتنمية، فضلاً عن ثقلها السياسي البارز على الصعيدين الإقليمي والدولي، وما لذلك من انعكاسات إيجابية على العمل الإفريقي والعربي المشترك، وجهود التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.

والتقى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء الخميس، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك على هامش مشاركته في القمة العربية الصينية، التي تحتضنها العاصمة السعودية الرياض.