مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيرو يرفض اظهار اسم الشركة الراعية لرجل مباراة فرنسا وإنجلترا

نشر
الأمصار

سار أوليفييه جيرو على خطى زميله كيليان مبابي بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في مباراة فرنسا وإنجلترا، حيث حمل جائزة رجل المباراة بالعكس عند التقاط الصورة التذكارية، هذه الجائزة التي ترعاها شركة "بدويايزر" للمشروبات الكحولية.

جيرو قاد فرنسا للوصول إلى نصف نهائي كأس العالم بفضل هدفه في شباك إنجلترا الذي حسم اللقاء لصالح الديوك بهدفين مقابل هدف في الدو ربع النهائي.


وأوضح تقرير صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه من غير الواضح ما إذا كانت هذه حيلة متعمدة بعد أن فعل مبابي الشيء نفسه في وقت سابق من البطولة، حيث حصل مبابي على جائزة أفضل لاعب في المباراة في ثلاث مباريات، وفي كل مرة كان يتأكد من أن الصورة لم تظهر اسم الراعي.

وأشار التقرير إلى أن القرار متعمد نيابة عن مبابي مع شرط في حقوق صورته بعدم الإعلان عن مشروبات كحولية، أو المراهنات الرياضية والوجبات السريعة، ويبدو أن جيرو يُظهر دعمًا لزميله في المنتخب مما يشير إلى أن صداقة الثنائي تثبت جذورها بقوة.

يذكر أن الثنائي الفرنسي لعبا أدوارًا رئيسية في فوز الديوك بكأس العالم قبل أربع سنوات، قبل أن يمهدوا الطريق مرة أخرى نحو الحفاظ على اللقب في قطر ويحرزوا ثمانية أهداف فيما بينهم ليضرب فريق ديدييه ديشان موعدًا مع المغرب في نصف النهائي.

ديشامب يتحدث عن لقاء المغرب

أبدى ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا سعادته بالفوز على إنجلترا (2-1)، والتأهل لمواجهة المغرب، في نصف نهائي كأس العالم 2022، المقامة في قطر.

وقال ديشامب بعد الفوز على المنتخب الإنجليزي: "لقد كانت مواجهة رائعة ومباراة كبيرة أمام فريق مميز للغاية، لكن رد فعلنا كان حاضرا مرة أخرى".

وأضاف مدرب الديوك، عبر قناة "TF1": "إنه لأمر رائع أن يصل جميع اللاعبين إلى دور الأربعة مرة أخرى. هناك عقلية وحالة ذهنية قوية. لقد حققنا هذا الهدف مسبقا بالقلب والشجاعة".

وأتم المدير الفني لأبطال العالم: "نستعد بكل جدية لمنتخب المغرب. إنه مفاجأة البطولة. هذا الفريق يستحق التقدير لذا نستعد له بكل جدية".

وتأهل منتخب المغرب لقبل نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخه، بعد إقصاء إسبانيا ثم البرتغال في الأدوار الإقصائية.