مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوداني: أولويات الحكومة مبنية على احتياجات المواطنين

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن أولويات الحكومة مبنية على الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان: أن "السوداني استقبل اليوم، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج، بحضور المدير الإقليمي لدول الشرق ومدير البنك الدولي في العراق".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون الثنائي لتنفيذ مشاريع ستراتيجية مهمة في مجالات متعددة، ووضع برامج طموحة تستهدف تنفيذ الإصلاحات في القطاع المصرفي وفي تنمية القطاع الخاص، كما تساند البرامج الحكومية لمواجهة التغيرات المناخية".

وتابع أنه "شهد اللقاء التباحث بشأن تنفيذ برامج مشتركة تصبّ في مجال تشغيل الشباب، والتخفيف من البطالة، وتطوير برنامج الحماية الاجتماعية، كذلك جرى  البحث في تأسيس صندوق الإصلاح والتعافي وإعادة الإعمار".

وأشار رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء، بحسب البيان، إلى "أولويات الحكومة المبنية على الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين، وعزمها تحويل الفئات الفقيرة من متلقين للرعاية الاجتماعية إلى أشخاص فعّالين في سوق العمل، عبر خطط مدروسة وواقعية".

أخبار أخرى..

العراق يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع البنك الدولي

أكد رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أهمية تعزيز التعاون بين العراق والبنك الدولي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان: أن "الرئيس رشيد استقبل اليوم في قصر بغداد، وفد البنك الدولي".

وقال الرئيس، بحسب البيان، إن "العراق من الدول الفاعلة في المجتمع الدولي ومن مؤسسي منظمة الأمم المتحدة والبنك الدولي وجامعة الدول العربية، مؤكداً ضرورة تعزيز وتوسيع العلاقات مع البنك الدولي".

وأضاف، أن "من المهم أن يعلم المجتمع الدولي أن العراق ومنذ هزيمة داعش أصبح أكثر استقراراً سياسياً وأمنياً واقتصاديا، ذلك لتشجيع الاستثمارات ورؤوس الأموال للعمل في البلاد".

ونوّه رشيد بأن "الحكومة العراقية جادة بوضع الخطط والبرامج والقوانين التي تتصل بشكل مباشر مع احتياجات المواطنين عبر النهوض بالاقتصاد ومشاريع البنى التحتية ودعم القطاع الخاص".

وأوضح أن "أبرز التحديات التي تواجه البلاد هي أزمة التغيير المناخي التي تهدد العالم ككل، وكذلك مشكلة المياه مع دول الجوار، مؤكداً وجود وفود مشتركة تتبادل الحوارات للوصول إلى حلول ناجحة لتوزيع أكثر عدلاً للحصص المائية تتناسب مع الزيادة الحاصلة في عدد السكان"