مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دبي تستضيف منافسات الدوري العالمي للتنس

نشر
كرة التنس
كرة التنس

تستضيف دبي منافسات الدوري العالمي للتنس خلال الفترة من 19 إلى 24 ديسمبر/كانون أول الجاري والتي ينظمها مجلس دبي الرياضي.

ويشارك في البطولة، نخبة من اللاعبين المصنفين بالمركز الأول والثاني، ومراكز الصدارة للرجال والسيدات، وهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والروسي الكسندر زفيريف، ونيك كيروس، وصيف بطولة ويمبلدون في الرجال.

وعلى مستوى السيدات تشارك إيجا سواتيك، المصنفة الأولى عالميا، إلينا ريباكينا، حاملة لقب بطولة ويمبلدون، سيمونا هاليب، المصنفة الأولى في العالم سابقا، وغيرهم من اللاعبين واللاعبات الستة عشر الذين سيتم توزيعهم على 4 فرق كل فريق يضم 4 من اللاعبين من الجنسين.

وتمثل مشاركة ديوكوفيتش، انطلاقة قوية للبطولة نظرا لمكانته في عالم التنس، ويعتبر أفضل لاعبي التنس على الإطلاق، بعدما أحرز 21 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

ومن ضمنها 9 ألقاب في بطولة أستراليا، ولقبين في بطولة فرنسا، و7 ألقاب في ويمبلدون، و3 ألقاب في بطولة أمريكا، بالإضافة إلى إحرازه 5 ألقاب في نهائيات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس.

فيما ستكون اللاعبة إيجا سوايتك، المصنفة الأولى عالميا على رأس قائمة اللاعبات من السيدات، وستشارك في البطولة وفي رصيدها لقبي بطولة فرنسا المفتوحة وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة في عام 2022.

وإلى جانب النجمين الكبيرين، سيتطلع الجمهور في دبي لمشاهدة ألكسندر زفيريف، النجم الصاعد، والذي وصل إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي هذا العام، إضافة إلى نيك كيريوس، المتألق في الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس.

وضمن فئة السيدات، تنضم اللاعبة سيمونا هاليب، المصنفة الأولى عالميا سابقا وإيلينا ريبكاينا، حاملة لقب الحالية في بطولة ويمبلدون، إلى مجموعة النجوم العالميين المشاركين في المنافسات.

وتقام المنافسات من مجموعتين مع إقامة مباريات الفردي والزوجي المختلط وكسر التعادل بمجموعة من 10 نقاط لتحديد الفائز عند الحاجة لذلك، مع اتباع نظام "راوند روبن"، الكل ضد الكل للمنافسة ضمن البطولة، وبعد ذلك، تقام مواجهة بين أول فريقين في اليوم الأخير من المباريات لتحديد الفائز النهائي بالدوري العالمي.

وقال ديوكوفيتش "هذا الحدث الجديد مذهل بلا شك، وأنا أحب اللعب في دبي، وسبق لي أن حققت الكثير من الانتصارات فيها على مر السنين، واستمتعت بحضور الجمهور، لكن هذه البطولة المقبلة ستكون مختلفة بالطبع، وستكون المشاركة فيها أمرا رائعا".

فيما قالت سوايتك "لا شك أن المفهوم الجديد الذي يجمع بين المنافسات والترفيه، سيضفي مزيدا من الحماس والتشويق للمباريات".

وأضاف "نتطلع جميعا إلى مشاهدة الأداء الاستثنائي فترة المباريات، خاصة في ظل الدعم الذي توفره مدينة دبي كمنصة مميزة لتقديم مفهوم جديد ومبتكر لرياضة التنس، وأتطلع بحماس شديد لمشاركتي في المنافسات على أرضها".